|

ألمانيا - تعميد الأطفال بـ«ماء الكولونيا»


علاقة سكان مدينة كولون، في غرب ألمانيا، بالرقم 11 معروفة على امتداد البلاد، فهو رقم الحظ لديهم، إذ يدخل في شعار المدينة، وفي الكثير من الماركات المسجلة. أضف إلى ذلك أن «كرنفال الراين» الشهير يبدأ فيها يوم 11-11 في الساعة 11:11 من كل سنة. وعلى هذا الأساس سيكون «الكرنفال» هذا العام استثنائيا لأنه ستجتمع فيه الأرقام 11.11.11.الرقم 11 دخل أيضا في ماركة العطور التاريخية الشهيرة «ماء الكولونيا» مع أن هذا حدث عن طريق المصادفة. فبيت ماء الكولونيا، أقدم مصانع العطور في العالم، يقع في شارع النواقيس، ونال الرقم 4711 مصادفة بينما كان ضباط جيش الاحتلال الفرنسي، بقيادة نابليون بونابرت، يرقمون بيوت المدينة في مطلع القرن الثامن عشر. وأسس المصنع وسجل رسميا في مطلع عام 1709 باسم عائلة مولنز التي تمتلك حقوق الماركة.

ولهذا ستحتفل ماء الكولونيا يوم بعد غد الاثنين المصادف بتاريخ 4-7-11 بشكل خاص بسبب تشابه أرقام التاريخ مع أرقام الماركة. وسيجري تعميد الأطفال في الكنائس، بشكل استثنائي يوم الاثنين تيمنا بالعطور التي أصبحت جزءا من تاريخ المدينة. وسينال أطفال المدينة من مواليد ذلك اليوم رعاية الشركة حتى إنهائهم مرحلة الجامعة، وسينال أكثر طبعا من يسمي ابنه مولنز. وتشمل هذه الرعاية لمن يولد في يوم «العطور» الكولونية تلقيه - أو تلقيها - ملابس أطفال وزجاجات حليب وحفاظات.. إلخ تحمل صور ماركة 4711. ومن لا يحالفه حظ رؤية النور في مثل هذا اليوم يستطيع شراء واحدة من 4711 حاجة متنوعة تحمل الماركة، تمتد بين القمصان والشعارات والأعلام.. إلخ.

أنجليكا براغ، من دائرة الأحوال الشخصية في كولون، قالت بفخر إن دائرتها تعقد زواج 4 زيجات عادة كل اثنين، لأن معظم المتزوجين يفضلون أيام الأحد، لكن 24 زوجا سيعقدون زواجهم الاثنين القادم. وسيجري رش ماء الكولونيا على رؤوسهم وتوزيع علب العطور الصغيرة على الحضور.

جدير بالذكر أن «ماء الكولونيا»، عدا عن إنتاجها الضخم من العطور المتنوعة، تبيع سنويا 100 ألف زجاجة عطر (صغيرة) إلى سياح من 160 بلدا يقتنونها كتذكار (سوفينير).

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات