|

وزير السياحة يقرر عدم سحب أراضى التنمية السياحية من المستثمرين المتعثرين



أعلن منير فخرى عبد النور، وزير السياحة، موافقة مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية على استمرار التعامل مع مشروعات التنمية المحدودة والتى تقل مساحتها عن 500 ألف متر مربع وفقاً للأسعار التقديرية دون تعديل فى تسعيرها، والتى تمت الموافقة عليها مبدئياً من قبل الهيئة.

وأضاف عبد النور فى تصريح له الأربعاء أنه تقرر أيضاً «استمرار التعامل مع الشركات الاستثمارية والصادر لها موافقات مبدئية طالما كان هناك أسباب خارجة عن إرادتها وإعاقتها عن استكمال الإجراءات يتم تعديل سعر التخصيص ليكون بالأسعار التقديرية المعتمدة من مجلس الإدارة عام 2008 مضاف إليها زيادة قدرها 25%».

وبالنسبة للتخصيصات النهائية، أشار إلى أنها «تعود بذات السعر مع إلغاء قرارات السحب الصادرة بشأنها إذا كان هناك أسباب خارجة عن إرادتها».

وفيما يتعلق بمشروعات التنمية المتكاملة والتى تزيد مساحتها المخصصة على 500 ألف متر مربع، قال عبد النور إن «مجلس إدارة الهيئة قرر أن تنطبق عليها ذات الشروط والضوابط الخاصة بالموافقات المبدئية فى التنمية المحددة».

وعن موقف التخصصات النهائية، أوضح أنه «سيتم إعادة المساحات التى تم تنميتها بذات السعر، أما للمساحات التى لم يتم تنميتها حتى الأن فيتم تعديل تسعيرها طبقاً للأسعار التقديرية المعتمدة من مجلس إدارة هيئة التنمية السياحية عام 2008 مضاف إليها زيادة بواقع 25%».

كما قرر المجلس استدعاء الشركات التى لم تتقدم بإلتماس أو تظلمت حتى تاريخه لبحث موقفها وتطبيق نفس القرارات الصادرة من مجلس إدارة الهيئة.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات