|

هزة أرضية جديدة تضرب اليابان

ضرب زلزال جديد شمال شرقي اليابان، الأحد 31/7/2011، وهو واحد من مئات من الهزات الأرتدادية، شهدتها المنطقة منذ زلزال آذار العنيف الذي خلف كارثة نووية ومصرع وفقدان عشرات الآلاف من الأشخاص. 

مركز المسح الجيولوجي الأمريكي أعلن أن الهزة بلغت قوتها 6.4 درجة بمقياس ريختر، وقعت شرقي سواحل هونشو، وعلى بُعد 27 ميلاً تحت باطن الأرض، بحسب موقع سي إن إن. 

وكالة الآمان الصناعي والنووي اليابانية أكدت عدم تأثر مفاعل "فوكوشيما دائتشي" النووي بالهزة، وهي المنشأة النووية التي أعطبها زلزال 11 آذار، حيث لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار جراء الهزة، التي وقعت بعد 114 ميلاً شمال شرقي العاصمة اليابانية، طوكيو. 

الهزة المدمرة تسببت بلغت قوتها 9 درجات بمقياس ريختر، وما تلاها من تسونامي عملاق اجتاح المناطق الساحلية، في إعطاب مفاعل "فوكوشيما" مؤدياً إلى أسوأ حادث نووي منذ كارثة "تشرنوبيل." 

التوابع الارتدادية ويشار إلى أن الهزة هي الثانية التي تضرب اليابان خلال تموز الجاري، بعد أخرى بقوة 7.0 درجة، وقعت مطلع الشهر. 

ويتوقع العلماء أن تتواصل التوابع الارتدادية حتى بعد مرور عام من زلزال آذار الذي تسببت قوته في إزاحة جزيرة اليابان بأكثر من 8 أقدام عن مكانها، وحولت الأرض عن محورها بقرابة 4 بوصات. 

ونجم عن زلزال 11 آذار، الأعنف في تاريخ اليابان، 160 هزة ارتدادية خلال الساعات الأربعة وعشرين الأولى من وقوعه. 

وتقع اليابان فوق منطقة "حزام النار"، الواقعة حول حوض المحيط الهادئ، حيث تنشط فيها الزلازل والبراكين، وتمتد على مدى 40 ألف كيلومتراً.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات