|

58 ألف طالب وطالبة بكليات التعليم المفتوح بجامعة القاهـــرة يــــــؤدون امتحاناتهـم 16 يوليـــــه الحالـــى

أنهى مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح الترتيبات الخاصة بعقد إمتحانات 58 ألف طالب وطالبة بكليات التعليم المفتوح لدور يوليو والتى يؤديها الطلاب بعد ضم مقررات دور يناير الذى تم تأجيله ليعقد مع دور يوليو بسبب أحداث ثورة 25 يناير. وتعقد الإمتحانات بالقاهرة والمحافظات والدول العربية يوم 16 يوليو الحالى وتستمر لجميع كليات التعليم المفتوح التجارة والزراعة والحقوق والأداب والإعـــلام ودار العلوم حتى يوم 25 أغسطس المقبل لطلاب القاهرة والمحافظات، بينما تقام الإمتحانات لطلاب الدول العربية لمدة أسبوعين حيث يؤدون إمتحانات مقررات دور يوليو فقط .
وتعقد الإمتحانات لطلاب المقر الرئيسى بالقاهرة على فترتين صباحاً وظهراً بقاعات الإمتحانات بالجامعة وقاعات كلية دار العلوم ، فيما تعقد لطلاب الأقاليم في مقار فروع المركز بالمحافظات وعددها 15 مقراً على فترة واحدة . ويؤدى الدارسون في الدول العربية والبالغ عددهم 1700 طالب وطالبة فى السعودية وقطر والكويت والبحرين وعمان والإمارات إمتحاناتهم فى مقار التعليم المفتوح فى هذه الدول . وقد بدأ المركز فى إعلان الجداول وتوقيتاتها وأماكنها وأرقام الجلوس على الموقع الخاص به على شبكة الإنترنت .
وأكد د. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة على ضرورة توفير أعداد مناسبة من أفراد أمن الجامعة لتأمين اللجان وقاعات الإمتحانات ، إلى جانب تواجد المراقبات لمساعدة الطالبات المنتقبات مع توفير الراحة للطلاب خلال فترة الإمتحانات التى تمتد إلى 40 يوماً بسبب السماح للطلاب بضم مقررات دور يناير مع مقررات دور يوليو .
ومن جانبه ، أوضح د. عوض عباس مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح إنه تم أنتداب أعضاء هيئة التدريس من كليات الجامعة للإشراف على أعمال الإمتحانات فى المحافظات وفى الدول العربية . كما تم الإتفاق على الترتيبات الخاصة بتأمين الإمتحانات فى مقار الإمتحانات بالمحافظات . وسيتم إعلان النتائج بعد شهر من إنتهاء الإمتحانات .


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات