|

الأقباط يستقبلون البابا دون احتفالات او مراسم استقبال او دق الأجراس

الأقباط ينتظرونه بالباب الامامى والبابا يدخل من الباب الخلفي ..
والرحلة الشاقة منعته من مقابلة المهنئين ..والبابا يقول لشعبه " دائما فى قلبى حينما اذهب ".
مشادات ما بين الأقباط والكشافة لرؤية البابا ..والقمص سرجيوس يؤكد أن البابا بخير
 

استقبل المئات من الأقباط ولفيف من أساقفة وكهنة الكنيسة قداسة البابا شنوده الثالث الذي وصل بعد ظهر اليوم للمقر البابوى بعد رحلة علاجية استغرقت ثلاثة اسابيع ، ووقف الاقباط امام الباب الامامى للمقر البابوى ومقر استراحته على امل رؤيته عند وصوله ووقفت الكاميرات تستعد لالتقاط اول صورة بعد عودته ولكن تفاجأ الجميع بدخول قداسة البابا من البابا الخلفى للمقر البابوى داخل الكاتدرائية ، وتصارع الجميع للدخول للمقر لرؤية قداسة البابا قبل صعوده لاستراحته بالدور الثانى وحاول فريق الكشافة والنظام منع دخولهم نظرا للتعب قداسة البابا من رحلة السفر الطويله ولكن بعض الأقباط اقتحموا الباب ودخلوا خلف بعض الأساقفة الذين كانوا ينتظرون البابا ولم يتمكنوا من رؤيته، واثناء هذا الزحام حدثت مشادات بين بعض الأقباط والكشافة فبعضهم يقولوا " عايزين نشوف البابا" والكشافة ترد " البابا طلع فوق يرتاح ".

وبعد دخولهم الى القاعة بالدور الارضى للمقر لم يجدوا البابا الذى صعد لاستراحته ومعه الانبا يؤانس والانبا ارميا سكرتاريته والدكتور ماهر اسعد طبيبه الخاص .
هذا ولم يشهد المقر البابوى اى احتفالات او مراسم استقبال كانت تقام معتادا بعد عودته كما لم تضرب أجراس الكنيسة وهو موروث معتاد فى استقبال البابا بعد عودته من اى رحلة خارجية .

وكان عدد من المسئولين استقبلوا قداسة البابا بصالة كبار الزوار بمطار القاهرة وبعدها خرج البابا متوجها لسيارته الخاصة فى حراسة امنية مشدده التف حوله ضباط الشرطه ولم يسمحوا باى من الاقباط الذين ذهبوا للمطار لاستقباله من الاقتراب منه لتحيته والتهنئة له بوصوله سالما لأرض الوطن .
وقال القمص سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية ان البابا بخير وهو يحتاج للوقت من الراحة بعد رحلة شاقه استغرقت أكثر من 18 ساعة بعد تعطل الطائرة بمطار نيويورك ولذا كان من الصعب ان يستقبل البابا المهنئون بعودته بعد هذه الرحلة واضاف القمص سرجيوس أن البابا سوف يواصل عظته يوم الاربعاء المقبل كالمعتاد للقاء شعبه .
وقال القمص بطرس بطرس جيد شقيق البابا وكاهن كنيسة العذراء بالزيتون ان البابا حالته صحية " ممتازة " وهو يحتاج لراحة من رحلة السفر وهو يرسل كل تحياته وحبه لشعبة قائلا لهم " دائما انتم فى قلبى حينما اذهب الى اى مكان ".
وعبر الاقباط عن سعادتهم بعودة قداسة البابا سالما لارض الوطن ولكنيسته واشتياق البعض لرؤيته وعظته الاسبوعية وتمنوا له الصحة الدائمة .

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات