|

مطالب حقوقية بكشف هوية شهداء 25 يناير ال 19 المجهولين

تابعت المنظمة العربية بقلق بالغ الإجراءات التى اتخذت لدفن جثامين 19 من شهداء ثورة 25 يناير المجيدة، قيل إنهم مجهولى الهوية، وادانت المنظمة بأقوى العبارات إخفاق مجلس الوزراء ووزارة الداخلية والنيابة العامة ومصلحة الطب الشرعي، في كشف هوية وملابسات مقتل الـ 19 مواطنا ودفنهم دون التوصل لهويتهم أو ملابسات مصرعهم.
وترى المنظمة أن جهود السلطات كانت غير كافية وتفتقر للجدية والتنسيق المطلوب، وفشلت في تحديد هوية هؤلاء الضحايا وتحديد المسئوليات القانونية عن مصرعهم.

كما ترى المنظمة أنه وبعد مرور ما يقرب من مائة يوم على تنصيب حكومة الدكتور عصام شرف، فإن العديد من التوصيات الرئيسية المهمة والممكنة التى تضمنها كل من التقرير المشترك للمجلس القومي لحقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الإنسان، وتقرير اللجنة القومية الحكومية للتحقيق وتقصى الحقائق حول أحداث ثورة 25 يناير لم تكن موضع تطبيق جدي بشأن حقوق الضحايا وذويهم في جبر الأضرار وتخليد ذكراهم، وكذا معاملة الضحايا وذويهم بما يحفظ كرامتهم الإنسانية.


وتطالب المنظمة السلطات بأن تتحلى بالمسئولية وأن تتخذ الإجراءات الضرورية لتعويض وجبر أضرار الضحايا وأسر الشهداء وفاءاً وعرفاناً بدورهم في نجاح ثورة 25 يناير، وأن تعمل على إجلاء مصير كل المختفين والمفقودين أثناء أحداث الثورة، وتبني خطة وطنية معلنة لإعادة تطوير وإصلاح المؤسسات الأمنية والطب الشرعي اللذين اتضحا أنهما دون الكفاءة والمهنية المطلوبة.


وطالبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان النيابة العامة بإجراء التحقيقات الضرورية لإعادة الإعتبار لهؤلاء الضحايا بكشف هويتهم وإجلاء حقيقة وملابسات مصرعهم، ومحاسبة المسئولين عن مقتلهم.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات