|

دعوة لوضع ميثاق شرف للأثريين


دعت وزراة الدولة لشئون الآثار الآثاريين في مصر لوضع ميثاق شرف لهم، ويكون متفق عليه من قبل جميع الآثاريين سواء العاملين بوزارة الدولة لشئون الآثار أو خارجها.

ووضع ضوابط لهم و للعمل الأثري، وليكن ميثاق الشرف هذا ضامناً لحقوق الآثاريين والتزاماتهم وواجباتهم تجاه العمل الأثري أو الإداري بداخل الوزارة وخارجها .

وطالبت الوزارة جميع الآثاريين بتوحيد صفوفهم للحافظ على آثارنا وتراثنا العريق لأن العمل الأثري بجانب إنه مهنة أو وظيفة فهو واجب وطني يحتم على الجميع بذل كل الجهد للحفاظ على تاريخ وآثار وتراث مصر.

وأكد مصدر بوزارة الآثار رفض ذكر اسمه أن هذا الميثاق مهم للغاية خاصة مع كثرة الخلافات والاختلاف في الرأي، لهذا يطالب جموع الآثاريين بالمشاركة فى وضع بنود هذا الميثاق، لكى يكون بداية الطريق لروح التفاهم والتعاون بين الاثاريين، على أن يضعوا نصب أعينهم الصالح العام .

وفى هذا الإطار تم عقد اجتماع للأثريين الممثلين لكافة محافظات مصر والشعب الممثلة لنقابة الأثريين بكافة التخصصات من الآثار المصرية والإسلامية والقبطية واليونانية الرومانية والترميم وأساتذة الجامعات المتخصصين فى الآثار.


ويأتى هذا الاجتماع بعد سلسلة من الاجتماعات عقدت بعد ثورة 25 يناير بهدف إعلان تأسيس نقابة للآثريين المصريين الآن، وتم الأتفاق على إقرار قانون النقابة الرئيسي والفروع، إتاحة الفرصة لكافة الأثريين بكافة التخصصات فى الاشتراك فى النقابة بحرية كاملة واختيار نقيب الأثريين وممثلي النقابة عن طريق صندوق الانتخابات الحرة المباشرة، كما تم تشكيل اللجنة المنظمة للاجتماع ويكون إبداء الرأي على صفحة النقابة على الفيس بوك بعنوان "معاً لتأسيس نقابة للأثريين الآن"، واتفق جميع الحاضرين على عدم تأييد أو ترشيح أى شخص والأمر متروك للأثريين في الاجتماع العام للترشح والاختيار بحرية.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات