|

مركز توثيق التراث الحضارى يفتح غدا أبوابه للجمهور بالمجان

يفتح مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعي غداً الجمعة أبوابه للجمهور وإتاحة الزيارة للمركز بالمجان، وذلك فى إطار مبادرة ''جمعة العمل'' التى أطلقها الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

ويتيح المركز للزائر خلال المدة الزمنية التى تقدر بساعة التجول عبر تاريخ مصر بمختلف عصوره منذ العصر الفرعونى وحتى العصر الحديث.

يمتلك المركز مجموعة ضخمة من المعارض وشاشات العرض التي يعرض من خلالها جميع مشروعاته للجمهور، كما يقوم بإصدارها عن طريق النشر أو الأقراص المضغوطة. ومن أبرز هذه الإصدارات مجموعة أطلس الآثار الذي يتضمن خرائط شاملة بمواقع الآثار ووصفها المفصل في محافظات مصر المختلفة.

ومركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي هو مركز تابع لمكتبة الإسكندرية ومقره القاهرة، وهو يتبع أيضًا وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. يسعى المركز إلى تطبيق أحدث التقنيات في توثيق التراث المصري الثقافي - الملموس وغير الملموس- والتراث الطبيعي الذي يتضمن المعلومات الخاصة بالمناطق الطبيعية بمصر ومكنوناتها الطبيعية. وقد ساهم المركز في توثيق ونشر المعلومات المتعلقة بالتراث عن طريق: تنفيذ برنامج التوثيق الخاص بخطة العمل القومية واستخدام أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع المؤسسات المتخصصة المحلية والدولية؛ زيادة الوعي بالتراث الحضاري والطبيعي عن طريق وسائل الإعلام المختلفة؛ بناء قدرات العاملين في مجال توثيق التراث الحضاري والطبيعي والحفاظ عليه.

بينما يصبح العالم أكثر اتصالاً بفضل العصر الرقمي والتكنولوجيا الحديثة، يعمل مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي على استخدام هذه الوسائل لتوثيق التراث المصري.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد طور المركز أدوات مبهرة لإيصال أبحاثه إلى الجمهور، حيث يعتبر الموقع الإلكتروني لمشروع مصر الخالدة - الذي حصل على عدة جوائز- كنزًا دفينًا لكل المهتمين بمصر وتاريخها، وهو متوافر بثلاث لغات. ومن الإنجازات المثيرة للإعجاب أيضًا البانوراما الحضارية، وهو عرض تفاعلي يُقدَّم من خلال تسع شاشات رقمية هي الأولى من نوعها في العالم.

يمتلك مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مجموعة من المعارض وشاشات العرض التي يعرض من خلالها جميع مشروعاته للجمهور، كما يقوم بإصدارها عن طريق النشر أو الأقراص المضغوطة. ومن أبرز هذه الإصدارات مجموعة أطلس الآثار الذي يتضمن خرائط شاملة بمواقع الآثار ووصفها المفصل في محافظات مصر المختلفة.

والجدير بالذكر أن مدة الزيارة تبلغ ساعة كاملة يتاح من خلالها للزائر التجول عبر تاريخ مصر بمختلف عصوره منذ العصر الفرعونى وحتى العصر الحديث، كما يتاح للزائر مشاهدة بانوراما التراث أو CULTURAMA، وهو العرض الحائز على براءة اختراع للتقنية الفريدة المستخدمة من خلاله لعرض تاريخ مصر بعصوره المختلفة.


لحجز الزيارة الاتصال ت: 0235343111 - 0235343222

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات