|

الشباب الأسبانى يرفع العلم المصرى وسط الاحتجاجات فى مدريد

رياح الربيع العربى تصل إلى الدول الأوروبية 

 نشر أحد المتظاهرين فى أسبانيا وهو مصرى الجنسية على صفحته الخاصة على الموقع الاجتماعى الفيس بوك عدة صور للثورة الأسبانية، ومن أهمها صورة "للعلم المصرى فى وسط تلك الاعتصامات فى مدريد"، وتم تعليقه بجانب اللافتات التى كتبها الأسبان للمطالبة بحقوقهم، حيث إن الأسبان الآن يقتدون بمصر لقيادة الثورات الأوروبية.

ومن ناحية أخرى، قال موقع استريا ديجيتال الأسبانى، إن ميدان التحرير يوجد الآن فى قلب مدريد، ولكنه تساءل عن مستقبل هذه الاحتجاجات مقارنا إياها بالثورة المصرية التى أدت فى نهاية الأمر إلى تنحى الرئيس محمد حسنى مبارك.


ونقل الموقع قول أحد المتحدثين باسم المخيم فى ميدان لا بويرتا دى صول " كاوتو"، والذى قال محذرا "لا ينبغى أن ننسى أن هذه تعتبر البداية"، مشيرا إلى أن هذا هو الوقت المناسب للتغيير".


ويذكر أن آلاف المتظاهرين احتشدوا فى ميدان "بويرتا دى صول" بالعاصمة مدريد باتت تعرف بحركة 15مايو على غرار حركات الشباب الثورية فى عدد من الدول العربية، وذلك للمطالبة بتغيير النظام السياسى فى أسبانيا، وذلك قبل أيام من الانتخابات المحلية والإقليمية.. وطالب المتظاهرون بتحسين الظروف المعيشية، حيث تعانى أسبانيا من نسبة بطالة تصل إلى 20%، هذا بالإضافة إلى تنديدهم بالسياسات التقشفية التى فرضت عليهم لمواجهة العجز المالى فى الميزانية.

اليوم السابع 

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات