|

أعتصام ماسبيرو تحققت أهداف ومنتظرين الباقى لنفض الأعتصام خلال ساعات



أكد القمص متياس نصر فى كلمته التى ألقاها على جموع متظاهرى ماسبيروبعد الاجتماع الذى عقده مع إتحاد شباب ماسبيرو إن الأعتصام ليس هدفاً ولكنه أداة ضغط وهذا حق مشروع لتحقيق الأهداف ومع العلم إن هناك مطالب تحتاج وقتاً إلا إن هناك أمور تنفيذها لا يحتاج سوى ساعات
وعن النتائج التى وصلت إليها اللجنة المجتمعية إن الطلبات بخصوص المعتقلين فقد تم رفع كافة الأحكام عن المعتقلين فى أحداث ماسبيرو "1" بقرار من المجلس العسكرى وجارى تسيير إجراءات الإفراج عنهم أما عن معتقلى ماسبيرو"2" فقد تم الإفراج الفعلى عن 26فرد وجارى التحقيق مع 8أفراد للإفراج عنهم.


أما عن معتقلى إمبابة فجميعهم يحقق معهم فى القضاء المدنى وليس العسكرى أى إن هناك فرصة لاستئناف الحكم وجميعهم كانوا فى حالة دفاع عن النفس ونعلم إن قانون العقوبات يسمح لكل إنسان أن يدافع عن نفسه مثلما فعلنا أيام الثورة .
 

ومعتقلى أبى قرقاص وهم ما زالوا أمام القضاء العسكرى ولأن التحقيقات مستمرة وهناك مزيد من التحقيقات على رأسهم علاء رضا رشدى ونحن نتابع عن كثب ما يحدث معه ومع الجميع لن نسكت عن حق المظلومين والأبرياء فى السجون .
 وإجراءات الإفراج الصحى عن تاسونى مريم مازالت مستمرة ويبقى فتح الكنائس الذى إذا تم نفض الأعتصام فور صدورهذا القرار وتنفيذه .
 


قال إيهاب رمزى المحامى إنه فى هذه الحالة الأعتصام مازال مستمراً لأن الأهداف لم تتقق بالكامل وما زال هناك تفاوض لإتمام باقى المطالب ومازالت الطلبات الجوهرية الهامة ونناشد المجلس العسكرى بسرعة إنهائها والتى لاتحتاج لبرنامج زمنى لتنفيذها فلماذا التأجيل وعدم الاستجابة ؟
ولذلك فالأعتصام مازال مستمراً لحين الإنتهاء من تلك المطالب والأمر الأن فى يد رئيس الوزراء والمجلس العسكرى وهم أصحاب القرار .

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات