|

أقباط ماسبيرو يستمرون في اعتصامهم حتى حل مشكلة كنيستي عين شمس ومغاغة


 قال الأنبا متياس نصر منسق اعتصام ماسبيرو إنه تقرر الاستمرار في اعتصام الأقباط أمام مبنى التلفزيون حتى حل مشكلة كنيستي عين شمس بالقاهرة ومغاغة بالمنيا، حيث قوبل فتح كنيسة عين شمس صباح الخميس باعتراض من قبل بعض المتشددين الذين تجمهروا أمامها، وتوجهت قوات لجيش لحل الأزمة.

وأضاف أن مشكلة كنيسة مغاغة تتمثل في رفض موظف بالشؤون القانونية اعطاء التصريح لبناء الكنيسة، مشيراً إلى أنه تجري مباحثات حالية لحل الأزمة.

وطالب الأنبا متياس المعتصمين من بإعطاء الفرصة لأصحاب القرار لتنفيذ ما وعدوا به وحل الأزمة والإفراج عن الأقباط المقبوض عليهم في أحداث إمبابة والتي وعدوا بأن يتم حلها بحلول الأربعاء القادم.

وقال إن هناك قلة مندسة بين المعتصمين لها أهداف خاصة تسعى لإثارة الضجة بين المعتصمين الشرفاء موجهاً لهم تحذير: "اعملوا زي ما انتم عاوزين.. من هتقدروا على إفساد المجهودات المبذولة لحل مشاكل الأقباط في ممصر".

وأضاف الأنبا متياس نصر إن 12 يوما غير كافية لحل مشاكل الأقباط في مصر، مؤكداً استمرار الاعتصام حتى حل الأزمة.

وكان الأقباط المعتصمين أمام مبنى ماسبيرو قد طرد مراسل ومصور صحيفة الوفد، متهمين الصحيفة بإثارة الفتنة ونشر أخبار مغلوطة.

ومن جانبه قال الأنبا بطرس من قادة الاعتصام: "بيفاوضونا على دينا"، مناشداً العالم بأن يرى الطريقة التي يعامل بها الاقباط في مصر - على حد قوله -.

وقال القس شنودة من الكشح: "منذ عام 98 نرى المرار والذل منذ أحداث الكشح، وكنا يد واحدة مع المسلمين حتى تدخل حبيب العادلي وأفسد العلاقة بيننا"، مطالباً بالإفراج عن الأب شيبوب ويليم المحبوس منذ 15 عاما.

كما توجه جورج اسحق بصحبة الأنبا متياس للاجتماع مع الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء لبحث مطالب الأقباط، مؤكداً أن المطالب ليست طائفية، بل هي مطالب المصريين جميعاً، ومن ضمن المطالب فتح 16 كنيسة، وتم فتح 6 منها اليوم، إلا أن المعتصمين الأقباط احتجوا وطالبوا فتح كل الكنائس مرة واحدة، وهو ما أثار استياء جورج أسحق الذي قال إنه سوف يعرض مطالب الأقباط على رئيس الوزراء.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات