|

مجمع طبي وبنك للدم وسيارتان إسعاف لاستقبال نحو مليون زائر لكنيسة أثرية ترجع للقرن الرابع بجبل الطير بالمنيا .. وإشراف بيطري لذبائح النذور


كلف سمير سلام محافظ مدير مديرية الصحة بإقامة مجمع طبي متكامل في المنطقة يعمل على مدار 24 ساعة ولمدة الاحتفال وتجهيزها بكافة الأدوات الطبية وأكياس الدم وتخصيص عدد 2 سيارة إسعاف جديدة بمنطقة جبل الطير بمركز سمالوط، وذلك استعداداً للاحتفالات السنوية التي تقام بدير السيدة العذراء بقرية جبل الطير بسمالوط والتي تستمر لمدة أسبوع حتى يمكن استقبال أعداد المواطنين التي تصل إلى أكثر من مليون شخص من المسلمين والمسيحيين خلال الفترة من 26 مايو إلى 3يونية خاصة مع وجود كنيسة أثرية بالدير ترجع إلى القرن الرابع الميلادي وتعد أحد المعالم الأثرية للمحافظة وتقع شرق النيل أمام مدينة سمالوط.

كما أكد المحافظ على مدير مديرية الطب البيطري بتواجد الأطباء البيطريين طوال مدة الاحتفال وإيجاد مواقع للذبح مجهز داخل الاحتفال والتطهير الفوري والمستمر لتلك المواقع .

و أعلنت المحافظة أنه تم التنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية والمرورية لاستقبال سيارات المواطنين وأتوبيسات الرحلات خاصة مع حالة الازدحام الشديدة خلال الاحتفالات، مؤكدا على ضرورة إنشاء غرفة للعمليات بالموقع تعمل طوال 24 ساعة وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة .

وكلف المحافظ رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط بوضع لوحات إرشادية داخل الموقع بطريقة حضارية لإرشاد الزائرين مع تزويد المنطقة بكشافات للإضاءة مع ضرورة الإزالة الفورية للقمامة وتوفير صناديق للقمامة وسيارات للكسح وعمال النظافة.

وكلف المحافظ إدارة المرور بالتنسيق مع إدارة المواقف بعمل الكمائن الثابتة والمتصلة على المرسى الشرقي والمرسى الغربي لنهر النيل وقبل الدخول على ساحة الاحتفالات لضبط السيارات المخالفة ومراقبة التعريفة المقررة وخط السير.

وأشار المحافظ انه تم إخطار مصنع الحديد والصلب بقرية بني خالد المجاورة لموقع الدير بضرورة توافر الاشتراطات الأمنية في كافة الأعمال الخاصة بالمصنع لتوفير الأجواء المناسبة للاحتفالية واستقبال الوفود القادمة من مصر وكافة بقاع العالم.

 وطني

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات