|

مؤسسة عالم جديد ومرصد المواطنة يرفضا أسلوب فض اعتصامات ماسبيرو


أكدت مؤسسة عالم جديد ومرصد المواطنة على رفضهما لأسلوب فض وإنهاء الاعتصامات للمسيحيين بالقوة الجبرية وإطلاق الرصاص والاعتداء على المتظاهرين والمعتصمين ومطاردتهم بالشوارع سواء من البلطجية أو المنتمين إلى الأجهزة الأمنية والتى حدثت فى الاعتداء على المسيحيين أمام ماسبيرو .

وترى مؤسسة عالم جديد ومرصد المواطنة ضرورة اشتراك الشخصيات العامة القبطية فى مصر بقوة وبصورة واسعة فى الحوارات الوطنية التى تنظمها القوى السياسية وتنظيمات شباب الثورة ومناقشة قوانين المرحلة الانتقالية لكى يساهموا بأنفسهم فى بناء مصر الحديثة.

وشددت مؤسسة عالم جديد على احترام ميدنية الدولة ومبادئ حقوق الإنسان الدولية فى التعامل مع مطالب المسيحيين وزيادة دور مؤسسات الدولة فى التعامل مع أحداث الفتنة الطائفية والمظاهر المصاحبة لها.

ويؤكد علاء حجاب مدير مرصد المواطنة على ضرورة تأجيل الانتخابات البرلمانية القادمة فى مصر بسبب عدم تهيئ المناخ والرأى العام فى مصر إلى وجود تنافس بين القوى السياسية والتيارات الدينية خلال فترة الانتخابات ووجود احتمالات لخلق نزعات وصراعات تستغل فيها قضايا دينية تؤدى إلى حدوث اعمال عنف واشتباكات تضر باستقرار المجتمع المصرى وتصدر للرأى العام مشاكل مزمنة منذ سنوات طويلة ولم تجد حلول شافية لها ومنها مشكلة الوحدة الوطنية بين أبناء مصر .

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات