|

"المصريين" يخطط للتنافس على 30% من المقاعد والجبهة على 80% .. ومليونية الجمعة لتأجيل الانتخابات

قررت الأحزاب تنظيم مليونية الجمعة 27 مايو لتأجيل انتخابات مجلس الشعب والرئاسة . واتفق حزب الجبهة الديمقراطية برئاسة أسامة الغزالي حرب، والمصريين الأحرار برئاسة ساويرس، والعدل برئاسة مصطفي النجار، والمصري الديمقراطي الاجتماعي برئاسة د.محمد أبوالغار، أثناء المناظرة دارت حول الانتخابات . وأجمعوا علي ضرورة تأجيل الانتخابات حتي لا تسطو عليها جماعة الإخوان، وهو ما تؤكده المؤشرات خاصة في ظل تلك الأحداث. حيث أوضح ساويرس أن انتخابات مجلس الشعب في المحافظات والقري تقوم علي العائلات والعصبيات والقبليات، وفي ظل تلك الحالة من الانفلات الأمني، فمن المؤكد أن تتحول الانتخابات القادمة إلي مجازر، لأن لكل حزب أجندته الخاصة ومرشحيه.

حول موقفهم من المادة الثانية في الدستور وإمكانية تعديلها فقد طالب ممثلوه بتعديلها لتلائم الأقباط ومشاكلهم الشخصية في مصر، بينما رفض بشدة باقي الأحزاب أي مساس بتلك المادة سواء بالتغيير أو حتي التعديل، وهنا قد هاجم الكثير من الحضور موقف الحزب حتي تحول الأمر إلي مشادة كلامية انتهت بعدما قال السفير حسين هريدي إنه يرجئ الأمر لدراسة أهل الخبرة.

وفي كيفية خوض انتخابات مجلس الشعب قال ساويرس: إن حزبه يعتمد علي العمال والفلاحين.. أي التواجد في المحافظات أكثر لأن حزبه حزب المواطن البسيط وليس الانترنت إلا أنه سينافس علي 30% من مقاعد الشعب.

وقد أكد النجار نفس الأمر بأن التواجد أكثر في المحافظات وسيعتمد علي مركز للدراسات ووحدة لقياس الرأي العام سيكون دورها دراسة مدي قوة المرشح الشعبية في الدائرة المرشح فيها، وأنه سينافس علي 70 مقعداً بينما قال الغزالي حرب إنه سينافس علي 80% من الدوائر بينما قال أبو الغار إنه حتي الآن سيقدم 40 مرشحا في انتخابات الشعب.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات