|

أحمد عكاشة: السلفيين لا يجددون من أنفسهم

كد أستاذ الطب النفسي، الدكتور أحمد عكاشة، أن السلفيين لا يجددون من أنفسهم، ويقومون بنقل كل شيء من الكتب القديمة الدينية دون تجديد، ولكنه طالب في الوقت نفسه، السماح لكافة التيارات سواء الدينية أو الليبرالية بالظهور على الساحة والتعبير عن فكرها قائلا: "لا بد أن تحترم القوى السياسية فكر الآخر وتؤمن بالحوار.. ولا يجب أن يرى كل طرف أنه الصح والباقي خطأ".وأضاف عكاشة في الندوة، التي عقدتها جامعة القاهرة بعنوان "التنشئة الديمقراطية بين النشء والشباب"، أن من أساليب التنشئة الديمقراطية السليمة، قيام المؤسسات الإعلامية والسياسية بدورها في نقل المعلومات بطريقة سليمة، وكذلك مشاركة الشباب في الحوارات السياسية.

ووضح عكاشة أن الفرق بين الديمقراطية والفوضى في الالتزام بالقانون، وإن التزم الشعب المصري بالقانون تحولت مصر لدولة ديمقراطية، وإن حدث العكس تحولت البلاد لفوضى.

وصرح عكاشة: "إن ثقافة الاحتجاج والاعتصام في كل أنحاء العالم تعتمد على وجود نخبة يقومون بتحديد مطالبهم وبعدها يتفاوضون مع السلطة الحاكمة، لا أن نعتصم مرة واحدة ونعاند في مطالبنا".

وأضاف عكاشة أن التعامل السياسي تجاه الأطفال والشباب أدى إلى ضياع فرص استثمار عقولهم، قائلا: هناك 850 ألف عبقري في مصر، لم تهتم بهم الدولة للاعتماد على ثقافة أن صناع القرار ليسوا الشباب ولكن كبار السن.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات