|

صور .. مظاهرة للسلفيين والجماعة الإسلامية والإخوان بأسيوط للإفراج عن «كاميليا ووفاء» والقصاص من قتلة سلوى عادل


تظاهر الآلاف من قيادات وأعضاء الجماعة الإسلامية والسلفيين والإخوان وسط مدينة أسيوط، مطالبين بالحرية والعدالة لـ«كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطيين».ورفع المتظاهرون لافتات نددو خلالها بـ«الصمت وتجاهل الكنيسة الرد على قضية أسلمة العديد من الفتيات، خاصة وفاء قسطنطين وكاميليا شحاتة»، وطالبوا، عبر مكبرات الصوت ولافتات كبيرة، الكنيسة المصرية بالإفراج عنهما فورًا، مهددين بالاعتصام أمام الأديرة والكنيسة المرقسية بالقاهرة.وقالوا: «إن قضيتنا في الفترة المقبلة هي تطبيق الشريعة والدفاع عن الإسلام والمسلمين».

وطافت التظاهرة عدداً من الشوارع الرئيسية بأسيوط وسط مخاوف الأقباط الذين اغلقوا محلاتهم سريعا، خاصة في شارعي «الجمهورية» و«يسري راغب».


مظاهرة بأسيوط تطالب بالإفراج عن كاميليا شحاتة.. والقصاص من قتلة سلوى عادل









تظاهر المئات مساء اليوم من مختلف التيارات الإسلامية بأسيوط، احتجاجًا علي عدم الإفراج عن كامليا شحاتة، والمطالبة بالقصاص من قاتلي سلوي عادل التي قتلت منذ أيام علي يد أشقائها.
وردد المتظاهرون هتافات منها: (بالروح بالدم نفديك يا إسلام)، و (كامليا شحاتة لازم ترجع)، و( دي مش فتنة طائفية دي قضية إسلامية)، و(ياكامليا فينك فينك الكنيسة بينا وبينك)، و( ياسلوي يامسلمة دمك هوا دمنا).
وطالب المتظاهرون بسرعة الإفراج عن كاميليا شحاتة من محبسها في أحد الأديرة، كما طالبوا بالقصاص العادل من أشقاء سلوي عادل التي قتلها أشقائها في 6 أكتوبر، والتي تنتمي لقرية موشا التابعة لمركز أسيوط.

تظاهر سلفيين بأسيوط للإفراج عن كاميليا

كتب-عبده حسانين و محمد كمال الدين - الوفد

تظاهر مئات الأشخاص من المنتسبين للتيارات السلفية الثلاثاء، بعد صلاة العصر أمام مسجد الهلالى بأسيوط للمطالبة بالإفراج عن كاميليا شحاتة، مؤكدين أنهم سيدخلون في اعتصام مفتوح إذا لم يتم حل هذه القضية في أقرب وقت وظهور كاميليا على شاشة التليفزيون المصري لتؤكد بنفسها إسلامها من عدمه.
ورفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها: "كاميليا شحاتة لازم ترجع.. وسط إخواتها تصلى وتركع".
ثم توجهوا إلى ديوان عام المحافظة بعد صلاة العشاء, ليكملوا تظاهرهم.
من جهته، تدخل كل من اللواء أحمد جمال الدين مدير أمن أسيوط والشرطة العسكرية لفض التظاهرة بطريقة سلمية عن طريق تهدئتهم بعد أن تسلموا من المتظاهرين مطالبهم، حيث تعهدوا لهم بحل المشكلة قريبا .
وكان المتظاهرون قد قاموا بتوزيع منشورات لتعريف المواطنين بهوية كاميليا شحاتة، وأطلقوا على أنفسهم "ائتلاف دعم المسلمين".



هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات