|

شجرة الدراجة: حقيقة أم خيال؟ القصة الحقيقية للدراجة داخل الشجرة

هذا مايحدث عندما تربط دراجتك بالشجرة لمدة 60 سنة ..
الصورة حقيقية وموجودة فعلا في جزيرة فاسون التابعة لواشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية ..

قد تسمع خرافات في الفيسبوك ومواقع الانترنت وقصص خيالية حول الصورة ولكن لا تصدقها، وأشهرها قصة وهمية عن صبي ترك دراجته في الغابات وخرج في الحرب العالمية الاولى ولم يتمكن أبداً من العودة ..

ولكن المسألة أبسط من ذلك بكثير بصراحة .. فكما يروي لنا صاحب الصورة الأصلية والتي تسببت بالخرافات حول الصورة، بأن القصة الحقيقية تم نشرها في تاريخ 30 ديسمبر 2009 في احدى الجرائد الرسمية التابعة للجزيرة .. وتشرح فيها بأن كل ماروي هو محض خيال وأن الدراجة في الحقيقة تعود من عام 1950 الي 1954 تقريباً .. والطفل الذي ترك الدراجة لم يمت ولم يذهب للحرب، ولكنه حالياً نائب شريف للمقاطعة.

هناك حاليا قصة تدور في الفيسبوك عن دراجة في شجرة في جزيرة فاسون - Vashon Island -. انها قصة مختلقة عن الصبي الذي ترك دراجته من شجرة، وذهب إلى الحرب في عام 1914 ولم يعود مرة أخرى.

أنوي وضع الأمور في نصابها بهذا المقال. في واقع الأمر أن هناك بالفعل دراجة نبتت شجرة حولها في جزيرة Vashon. لكن القصة الحقيقية كيف حدثت هناك مختلفة تماما.


في عام 1954 انتقلت هيلين -Helen Puz- (التي هي الآن 99 سنة) الي المركز مع أطفالها الخمسة. في ذلك الوقت كانت قد ترملت مؤخرا.

"كان الناس متعاطفة جدا وسخية"، ومنحتها دراجة "بناتي" ، وكتبت Puz في وثيقة  معروضة في متحف التراث Vashon-Maury" "Island Heritage Museum : "لقد أعطيت الدراجة لابني دون Don، البالغ من العمر 8 سنوات،  حيث كان يبدو أنه الوحيد المناسب عمريا لركوبها."

وقالت Puz : كان Don غير سعيدا جدا لإقتنائه دراجة فتيات ، ولكنه كان أفضل من لا شيء.

كان أولاد الحي ومعهم Don، يحبوا أن يلعبوا خلف مطعم محلي يسمى “The Den”. (وهذا ما يسمى الآن مطعم Sound Food)

وذات يوم قال دون Don لوالدته أنه فقد دراجته وأنه لم يكن متأكدا أين تركها. ومن وقتها تركاها كلاهما ولم يهتما بها لأن علي أي حال دون Don كان دوما محرجا قليلا لكونه يركب دراجة فتيات.


في وقت لاحق بعد أربعين عاما قرأت PUZ  في صحيفة Vashon’s newspaper، مع بائع متجول انه  شخصا ما اكتشف دراجة داخل شجرة قرب مطعم "Sound Food". كانت الدراجة خمسة أقدام فوق الأرض وكانت الشجرة قد نمت من حولها. وأن أخبار الدراجة التي في الشجرة وصلت الى اليابان حيث صنعوا فيلم حول هذا الموضوع.

وأخيرا تم حل لغز أين ترك Don Puz دراجته.

 بامكانكم مشاهدة نسخة من هذه الجريدة عبر الرابط التالي، كما وبامكانكم مشاهدة هذا الموضوع لمصور الصورة الأصلي الذي يروي قصته مع الخرافات عبر الرابط التالي. والرابط التالي

الدراجة لا تزال هناك في قلب نفس الشجرة في جزيرة فاسون .. والمكان لا يزال جميل جداً لركوب الدراجات في الحقيقة .. والعديد من الناس يعتبر بأن منظر الدراجة جميل وتستحق الزيارة إذا كنت في مكان قريب منها .. 

و فيديوهات اليوتيوب التالية توضح زيارات العديد من العائلات الأمريكية لتلك الشجرة ..




الجدير بالذكر بأن الدراجة ومع كل الأسف، قام بعض المخربون بسرقة عجلتها الأمامية ومقابضها الأمامية .. ولكنها تبقى جزءاً لا يتجزأ من الشجرة باقية هناك الي مايشاء الله ..

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات

مقالات إهتم بها القراء