|

(وفد) المنيا : الجلسات العرفيه تضعف هيبة الدوله وتزيد من الاحتقان الطائفي

قال ياسر التركي المتحدث الاعلامي لحزب الوفد بالمنيا بصعيد مصر " إن احداث دهشور وما حدث بها من تهجير قسري للاقباط , والاعتداء علي ممتلكاتهم لا يجب التعامل معه الا بالقانون , ولكن فكرة حل مثل هذه الازمات بالجلسات العرفيه تضعف هيبة الدوله الي جانب ضياع حقوق المجني عليهم ".

واضاف في تصريح اليوم لـ / ام سى ان/ "ان الجلسات العرفيه لا تقام في ظل دولة القانون" , مؤكدا ان مثل هذه الجلسات قد تؤدي الي مزيد من الاحتقان الطائفى.

وأشار التركى الى ان التراخي من قبل الاجهزة الامنية هو الذي وصل بدهشور الي ما هو عليه الان , مؤكدا ان الاحداث الطائفيه هي اكثر العوامل التي تساعد علي هدم كيان الدولة ، مطالبا بالضرب بيد من حديد علي كل من تسول له نفسه للاساءة الي وحدة مصر الوطنية.

التركي ادان بشده البطئ الشديد الذي تعاملت به اجهزة الامن في احداث دهشور ، كما ادان تصريحات اجهزة الامن التي افادت بعدم وجود تهجير قسري للاقباط في دهشور ، منتقدا عدم وجود رد فعل قوي يؤكد علي امكانية إعمال القانون.

كما انتقد التركى التصريحات الرسمية المتأخرة التي خرجت من مؤسسة الرئاسة , مشيرا الى انها نفس الاساليب التي كانت تتبع في ايام النظام السابق , والذي كان يستند الي المجالس العرفية في مثل هذه الاحداث , بدلا من تقديم الجاني الحقيقي للعدالة ومحاسبة المخطئين .

و طالب التركي وزير الداخلية بالايجابية في التعامل مع مثل هذه الاحداث التي تهدد امن الوطن وسلامته , وتاهيل ضباط الشرطه نفسيا وعمليا لخدمة المواطن المصري , والحيادية التامة في التعامل مع الموطنين.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات