|

الجهاد الإسلامي: الاتصالات مستمرة مع مصر من أجل العودة إلى التهدئة مع إسرائيل

أعلن ناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي الأحد21/8/2011 أن الاتصالات مع الجانب المصري مستمرة من اجل العودة إلى التهدئة مع اسرائيل، مؤكدا ان الفصائل الفلسطينية موافقة على إعادة تثبيت هذه التهدئة "في حال أوقفت إسرائيل العدوان".

وقال داود شهاب الناطق باسم حركة الجهاد الاسلامي في اتصال مع "فرانس برس" من القاهرة "هناك اتصالات جارية بين الفصائل الفلسطينية والقيادة المصرية من اجل تثبيت التهدئة وعودة الهدوء" كما كان قبل التدهور الاخير في قطاع غزة ابتداء من الخميس الماضي.

وتابع المسؤول في حركة الجهاد "ان موقف الفصائل الفلسطينية واضح من هذه المسالة، وعلى اسرائيل ان توقف تصعيدها وتوقف عدوانها، لانه لا يمكن ان تكون هناك تهدئة من جانب واحد".



واضاف شهاب ان الفصائل الفلسطينية "موافقة على التهدئة في حال اوقفت اسرائيل العدوان" معتبرا ان "الكرة الان هي في الملعب الاسرائيلي، وفي حال استمر العدوان الاسرائيلي سوف تستمر المقاومة في الرد على هذا العدوان".

من جهة ثانية اعلن مصدر رفيع في "حماس" في قطاع غزة لـ"فرانس برس" طالبا عدم الكشف عن هويته ان "الاتصالات مستمرة على مدار الساعة مع الجانب المصري ومع جهات دولية وعربية من اجل تثبيت التهدئة والساعات القادمة ستشهد تقدما على هذا الصعيد".

وكان اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقال اجرى السبت اتصالا هاتفيا بمدير المخابرات المصرية اللواء مراد موافي "وتشاور معه في الجهود المبذولة لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة".

وادى التصعيد الحالي في قطاع غزة إلى الاطاحة بالتهدئة التي كان اعلن عن استئنافها في نيسان (ابريل) الماضي بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية في القطاع.

ومنذ الخميس قتل 15 فلسطينيا بينهم الأمين العام لتنظيم لجان المقاومة الشعبية واربعة من مساعديه، واصيب اكثر من اربعين فلسطينيا آخرين في القصف الإسرائيلي الجوي والمدفعي لقطاع غزة عقب هجمات وقعت جنوب اسرائيل، بالقرب من الحدود مع مصر، واسفرت عن مقتل ثمانية إسرائيليين، وترد الفصائل الفلسطينية على القصف الاسرائيلي باطلاق صواريخ على جنوب اسرائيل

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات