|

المرشد العام للإخوان: أخشى على مصر من أن تقسم "شيعًا"





أكد الدكتور محمد بديع المرشد العام لـ"الإخوان المسلمين" أنه يخشى على مصر من أن تقسم شيعا بعد ثورة 25 يناير بعد ازدياد حدة التناحر بين القوى والاتجاهات والائتلافات التى توحدت فى ميدان التحرير على مدار أكثر من 18 يوما لإسقاط "فرعون" وكنت لا تميز بين المسلم والمسيحي واليساري والليبرالي والإسلامي وكأن الجميع قد صهر وصب فى بوتقة اسمها "ميدان التحرير".
أضاف المرشد فى حضور حفل الإفطار الجماعى للجماعة أمس الإثنين بقاعة ليلتى على نيل بنى سويف أن الدكتور رفيق حبيب المفكر القبطي الذي انتخبه مجلس شوري الإخوان بالإجماع نائبا لرئيس حزب الحرية والعدالة سأله قبل الترشح للمنصب: "هل لديهم مشكلة أن أظل محتفظا بعقيدته "فقلت له "يحميها القرآن "أفأنت تكره الناس حتي يكونوا مؤمنين" فقال وماذا عن الأحوال الشخصية "قلت وليحكم أهل الإنجيل بما أنزل الله فيه".
وأشار بديع إلى النظام السابق قد تعمد عن طريق أبواقه التى نسجت خيوطها على كل مقدرات البلاد بما فيها حتى الفن والإبداع إيذاء الإخوان بمسلسل الجماعة وفرجوا الدنيا عليه وكنا وقتها نشعر بأن كل الأبواق ضدنا لضربنا وحاولنا الرد على هذه الأكاذيب والافتراءات ولكن لم يسمحوا لنا وكنا نعلم ذلك.
وتعجب بديع من تقلبات الدهر مشيرا إلى أن عنبر الإخوان في سجن طرة تغير اسمه الآن بعد الثورة إلى عنبر الحزب الوطني والوزراء وكان الشاطر وحسن مالك آخر من كانوا في هذا العنبر وأراد الله أن يبقوا بالسجن ليذوقوا حلاوة نصر الله لحظة خروجهم دخول هؤلاء الفاسدين هذه اللحظة التى سوف يسجلها التاريخ.

أشار المهندس عبد العظيم الشرقاوى الفائز بعضوية مكتب الإرشاد عن شمال الصعيد إلى أن النظام السابق دمر الاقتصاد والتعليم والصحة ولم يكن لهم هدف سوي جمع المال والهدف الثاني كان إذلال الشعوب والهدف الثالث إشاعة الفسق والفجور للسيطرة علي الشعب وواجب مصر الأول إزالة آثار ما أفسده النظام السابق.

حضر حفل الإفطار أعضاء هيئة حزب العدالة والحرية ببنى سويف ومندوبون عن الكنيسة وبعض القيادات والقوى السياسية والحزبية وأكثر من 1000 مواطن من أبناء بنى سويف وداعبهم المرشد قائلا: لقد حصلت على الجنسية السويفية لإقامتى بها 25 عاما متواصلة.
الاهرام

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات