|

ردود فعل فلسطينية مستنكرة "للأحداث المؤسفة على الحدود المصرية "

 ردود فعل فلسطينية مستنكرة "للأحداث المؤسفة على الحدود المصرية "
نعت الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة " الشهداء المصريين الذين سقطوا جراء الأحداث المؤسفة على الحدود المصرية مع قطاع غزة والتي أدت إلى استشهاد 18 جنديا مصريا على يد مجهولين".

ووجهت الحكومة في بيان لها اليوم أصابع الاتهام إلى الاحتلال الإسرائيلي الذي يحاول العبث بأمن مصر ونشر الفتنة والوقيعة بين الشعب المصري وأهالي قطاع غزة وسرقة إنجازات الثورة المصرية.

وقررت الحكومة المقالة إغلاق كافة الأنفاق على الحدود المصرية وإعلان حالة الاستنفار لدى كافة الأجهزة الأمنية لضبط أي محاولة للتسلل إلى غزة.

وقد اجتمع فجر اليوم رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية مع كافة قادة الأجهزة الأمنية في قطاع غزة لدراسة الأوضاع ومتابعة حيثيات الاستهداف الغادر للجنود المصريين على الحدود مع القطاع .

وأكد هنية في تصريح مقتضب لموقع داخلية غزة أن الحكومة الفلسطينية في تواصل وتنسيق مستمر مع القيادة المصرية على المستويين السياسي والأمني وفي تعاون كامل لكشف الحقيقة.

وقال طاهر النونو المتحدث باسم حكومة غزة إن الحكومة قررت إغلاق جميع الأنفاق على الشريط الحدودي مع مصر. موضحا أن الحكومة ورئاسة الوزراء تجري اتصالات مع الرئاسة والمخابرات المصرية لمتابعة الحدث والتعاون المشترك.

من جانبه اعتبر الدكتور محمود الزهار القيادي البارز في حركة حماس والذي يحمل الجنسية المصرية قتل عناصر مسلحة لجنود مصريين في شمال سيناء جريمة لن تمر. وأعلن أن السلطات الفلسطينية ستحقق في الموضوع. مطالبا السلطات المصرية بالتنسيق مع الحكومة الفلسطينية في غزة وإخبارها بأسماء العناصر والجهات المتورطة في الهجوم فور التوصل إليها بهدف ملاحقتها وإنزال العقاب الذي يناسب ما حدث.

وقال الزهار في تصريح له اليوم "إن حماس تتمنى ردم الأنفاق مع سيناء فورا". مطالبا السلطات المصرية بفتح المعابر فورا ليسهل على السلطات في غزة وسيناء مراقبة حركة الانتقال بين الطرفين.

 من جانبها استنكرت فصائل فلسطينية الجريمة البشعة التي راح ضحيتها عدد من الجنود المصريين في هجوم مسلح على نقطتين عسكريتين بمدينة رفح شمال سيناء.

وأدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين جريمة قتل الجنود المصريين مؤكدة أن استهدافهم لا يخدم إلا العدو الإسرائيلي. وتقدمت الجهاد في بيان لها بالتعازي والمواساة إلى ذوي الجنود الشهداء وعموم الشعب المصري وقيادته السياسية والعسكرية.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية حماس إنها تدين هذه الجريمة متقدمة لأهالي الضحايا ومصر حكومة وقيادة وشعبا بخالص التعازي. بدورها أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وذراعها العسكري كتائب الشهيد أبو علي مصطفى هذه الجريمة النكراء والتي أدت لمقتل وإصابة عدد من الجنود المصريين.

وأكد مصدر مسئول بالجبهة "أن الدم المصري عزيز وغال علينا كما الدم الفلسطيني ولن ينسى الشعب الفلسطيني أن الآلاف من الشهداء المصريين ضحوا بحياتهم من أجل القضية الفلسطينية والعربية وامتزجت دماؤهم مع شهداء الشعب الفلسطيني ".

وشدد المصدر على أن هذا العمل المشبوه لا يمكن أن يكون مقبولا لأي فلسطيني مطالبا جميع الأطراف بتوخي الدقة والحذر في تناول تفاصيل هذه العملية الإجرامية خاصة وأن شرفاء الشعب الفلسطيني وقواه المناضلة لا يمكن أن يتورطوا في هكذا عمل إجرامي أدى إلى قتل وإصابة الجنود المصريين. محذرا من أن هذه الجريمة جزء من مخطط صهيوني يهدف إلى توتير العلاقة بين جمهورية مصر العربية والشعب الفلسطيني.

وفي ذات السياق أكد أبو مجاهد الناطق الإعلامي باسم  لجان المقاومة الشعبية أن استهداف الجنود المصريين عمل إجرامي لا يمت للإسلام ويتقاطع مع الأجندة الصهيونية استهداف سيناء ومصر الثورة .

واعتبر " أن قتل العدو الصهيوني لا تكون بوابته قتل المسلمين الصائمين من إخواننا الأعزاء على قلوبنا جنود الجيش المصري الذين أذلوا العدو الصهيوني في حرب  العاشر من رمضان".

وأوضح أن لجان المقاومة حريصة كل الحرص على الأمن القومي المصري وحرصها عليه يجعلها تجرم كل حادث من شأنه أن يمس بهذا الأمن الذي هو رديف للمصلحة الأمنية الفلسطينية فأمن مصر هو أمن فلسطين ومقاومتها. كما استنكرت وزارة الداخلية والأمن الوطني بحكومة غزة الاستهداف الغادر لجنود مصر واعتبرته محاولة للعبث وزرع الفتنة من قبل الاحتلال الصهيوني.

وقالت الداخلية في بيان لها اليوم "إن مثل هذا الحادث المؤسف يشير بأصابع الاتهام إلى الاحتلال الصهيوني الذي يحاول العبث بأمن مصر ونشر الفتنة والوقيعة بين الشعب المصري وأهالي قطاع غزة وسرقة إنجازات الثورة المصرية". مضيفة "أن الحدود مع مصر محمية ومؤمنة من قبلنا ونعتبر الأمن القومي المصري من أولوياتنا وأمن مصر هو أمننا".

وأعلنت داخلية غزة إغلاقها لجميع الأنفاق على الحدود المصرية وإعلان استنفار كافة أجهزتها الأمنية على الحدود لضبط أي محاولة للتسلل إلى غزة  وقالت "نرفض رفضا قاطعا الزج بقطاع غزة في هذه الأحداث المؤسفة دون تحقق أوتحقيق في محاولة لتأليب الشارع المصري على غزة".

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات