|

إحياء ذكرى ميلاد الشهيد «مينا دانيال» في «التحرير» بمشاركة «الحجار» الإثنين

إحياء ذكرى ميلاد الشهيد «مينا دانيال» في «التحرير» بمشاركة «الحجار» الإثنين
الشهيد مينا دانيال
تنظم عدة قوى ثورية، الإثنين، احتفالية في ميدان التحرير، تخليدًا لذكرى ميلاد الشهيد مينا دانيال، الذي استشهد في أحداث ماسبيرو في أكتوبر الماضي، بمشاركة الفنان علي الحجار، وفرقة اسكندريللا.

وقالت اللجان الثورية للدفاع عن الثورة، إن الاحتفالية ستشهد تدشين حملة «كاذبون سارقين عيشتنا»، للتنديد بـ«فضائح المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي ابتعد عن المسار الثوري الحقيقي».

وتقام الاحتفالية يوم 23 يوليو بدلاً من 22 يوليو وهو تاريخ ميلاد دانيال «استغلالاً للإجازة الرسمية بمناسبة الاحتفال بثورة 23 يوليو»، حسبما قالت اللجان الشعبية.

وسيعرض منظمو الاحتفالية فيديوهات عن الشهيد مينا دانيال وحوارات معه قبل استشهاده، بالإضافة إلى كلمات لممثلي الحركات السياسية والشعبية، يتحدثون خلالها عن دور الشهيد طوال أحداث الثورة، وحتى استشهاده في أحداث ماسبيرو..

كما سيشارك الفنان علي الحجار بفقرة غنائية يؤدي فيها عددًا من أغانيه الوطنية التي أصدرها بعد الثورة، منها أغنية خاصة بالشهيد مينا دانيال، كما تشارك فرقة إسكندريللا بعدد من أغانيها خلال الاحتفالية.

وقال إيهاب علي، المنسق العام للجان الشعبية للدفاع عن الثورة، إن «الشهيد مينا دانيال رمز بارز من رموز الثورة، لأنه شارك في الثورة منذ بدايتها، وحتى استشهاده في أحداث ماسبيرو»، مشيرًا إلى أن شباب الثورة مستمرون في المطالبة بما طالب به هؤلاء الشهداء حتى تُنفذ.

وأضاف «علي» لـ«المصري اليوم»: «سندشن حملة (كاذبون سارقين عيشنا) خلال الاحتفالية، بمشاركة عدة حركات منها (إعرف حقك)، و(الاشتراكيين الثوريين)، و(اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة)، وحركة (مُصرّين) التي ستقوم بعرض الفيديوهات في الشوارع والميادين المختلفة وستتحدث عن الهموم الاجتماعية مثل الكهرباء والغاز والمياه، كما تضم الحملة حركات (الحق في الصحة)، و(أطباء بلا حدود)، وأكثر من 11 حملة أخرى».
المصري اليوم

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات