|

أوباما سيدعو إسرائيل في "خطاب الخميس" إلى الانسحاب لحدود 67



كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في تقرير لها أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيدعو إسرائيل في الخطاب الذي سيلقيه يوم الخميس إلى الانسحاب لحدود ما قبل عام 1967، من أجل تحقيق السلام مع العرب بصورة عامة والفلسطينيين بصورة خاصة.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي سيؤكد في ذات الخطاب رفضه إعلان الفلسطينيين بصورة مستقلة عن دولتهم، مشيرا في الوقت ذاته إلى ضرورة التفاهم والاتفاق قبل الإعلان عن هذه الدولة بين كل من السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية.

المثير للانتباه أن باراك أوباما منح مسودات خاصة من خطابه إلى كلا من مستشار الأمن القومي يعقوب عامي درور، والجنرال احتياط عوزي أراد، اللذان كانا يزورا العاصمة الأمريكية أخيرا من أجل إجراء مباحثات مع عدد من كبار المسئولين هناك، وأوضحت الصحيفة أن أوباما سيطالب أيضا بضرورة تقسيم القدس بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وتوقف الاستيطان وهو ما دفع بالصحيفة إلى أن تتوقع تصاعد الغضب الإسرائيلي، خصوصا من القوى اليمينية ضد أوباما وخطابه المزمع بعد غد.

وانتهت الصحيفة بالتأكيد على أن مجمل هذا الخطاب لا يحمل أي جديد، غير أنه يندرج تحت بند الدعاية الانتخابية، التي بدأها الرئيس الأمريكي من الآن للفوز بالانتخابات لفترة رئاسية ثانية.

بوابة الاهرام 

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات