|

الجامعة العربية تشيد بالانتخابات الجزائرية


أشادت الجامعة العربية السبت 12/5/2012، بالانتخابات في الجزائر وقالت إنها تمت في مجملها في "جو من الحرية والديمقراطية" سمحت للمواطن الجزائري بممارسة حقه في اختيار مرشحيه من "دون عوائق أو ضغوط".

وهنأت الجامعة ، في بيان لها باسم الأمين العام نبيل العربي، الجزائر رئيسا وحكومة وشعبا على هذا "الإنجاز الهام" الذي سجل "خطوة هامة في مسيرة الجزائر نحو الإصلاحات التي تحقق طموحات الشعب الجزائري".

الجامعة العربية تشيد بالانتخابات الجزائرية
الجامعة العربية تشيد بالانتخابات الجزائرية
وأوضح البيان وفقاً لوكالة "د ب ا" الألمانية أن بعثة الجامعة التي ضمت 132 عضوا لاحظت أن الإدارة الجزائرية "وفرت الظروف الموضوعية لإتمام العملية الانتخابية في أجواء من الحرية والعدالة دون تدخل من جانبها"، مشيرا إلى أن البعثة أكدت أن العملية الانتخابية تمت وفقا لما جاء في القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات الجزائري وبالاتساق مع المعايير والضوابط الدولية المتعارف عليها.

وذكر البيان أن البعثة لاحظت وجود بعض الجوانب وإن لم تؤثر على سلامة سير الانتخابات وعلى النتائج "إلا أن من الممكن تجنبها مستقبلا".

وثمنت الجامعة في بيانها بهذه المناسبة التزام الحكومة الجزائرية بكافة تعهداتها نحو بعثة الجامعة العربية خلال فترة المشاركة في ملاحظة الانتخابات التشريعية الجزائرية.

وكان حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر قد فاز في الانتخابات التشريعية التي جرت أمس الأول الخميس ، بعد حصوله على 220 مقعدا من أصل 462 مقعدا في البرلمان، يذكر أن نسبة المشاركة النهائية في الانتخابات التشريعية بلغت 36ر42% .

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات