|

صحيفة سورية تتهم دولا عربية وفي المنطقة بدعم القاعدة لتنفيذ عمليات ارهابية


مشق (أ ف ب) - اتهمت صحيفة سورية السبت دولا عربية واقليمية بتقديم التمويل والتسهيلات لتنظيم القاعدة لتنفيذ "عمليات ارهابية" في سوريا بدعم من الغرب والولايات المتحدة.

اتهمت صحيفة سورية السبت دولا عربية واقليمية بتقديم التمويل والتسهيلات لتنظيم القاعدة لتنفيذ "عمليات ارهابية" في سوريا بدعم من الغرب والولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة الثورة الحكومية في افتتاحيتها "اذا كانت التفجيرات فيها بصمات القاعدة فان الاطراف التي ساعدتها او ساعدت عناصرها ومولتهم وحرضتهم وقدمت لهم التسهيلات، تحمل في نهاية المطاف بصمات اميركا والغرب عبر ادواتهما القائمة في المنطقة سواء في الجوار التركي أم لدى مشيخات النفط".

واضافت ان "بصمات القاعدة موجودة في التفجيرت الارهابية التي شهدتها وتشهدها المدن السورية هذا صحيح.. والصحيح الآخر الموازي له وبالقدر ذاته، ان تلك هي بصماتهم.. من مشيخات الخليج الممولة إلى الظاهرة التركية الحاضنة مرورا بدول وافراد واحزاب وتنظيمات، تبرعت بالخدمة لاميركا والغرب واسرائيل".

وقتل 55 شخصا على الاقل واصيب 372 آخرون بجروح في انفجارين متزامنين هزا دمشق صباح الخميس واكدت السلطات انهما "انتحاريان" يندرجان في اطار "الهجمة الارهابية عليها" في حين اتهمت المعارضة نظام الرئيس بشار الاسد بالوقوف خلفهما.

وفيما حملت الصحيفة تنظيم القاعدة مسؤولية "الإرهاب الذي تمارسه" الا انها اعتبرت ان مسؤولية تلك الأطراف "توازيها بل في بعض الحالات تفوقها".

واوضح ان هذه المسؤولية "تتوازعها قوى ودول وتنظيمات اعتاشت على الإرهاب، وانتعشت (...) وعبر المال الخليجي السخي، ومن خلال الدعم اللوجستي التقني الذي قدمته الإدارة الأميركية وتقدمه للمسلحين وهي التي رفعت من مساهماتها فيه".

واعتبرت الصحيفة التنظيم بانه "اداة للاستئجار" تستخدمه قوى واطراف لتحقيق "غاياتها من خلال الارهاب" لافتة الى انه "يحتاج دائما الى عوامل وادوات ومناخ.. مثلما يحتاج الى ارض وممرات وتمويل وتحريض وتسهيلات".

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات