|

المجمع المقدس يبدأ جتماعه لوضع معايير اختيار البطريرك القادم

دأ اعضاء المجمع المقدس اجتماعهم صباح اليوم بالمقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بحضور اعضاء المجمع من الاساقفة والمطارنة وأعضاء المجلس الملى العام وهئية الاوقاف ووكيلى بطريركية القاهرة والاسكندرية لمناقشة المعايير الاساسية لاختيار البطريرك القادم



بدأ اعضاء المجمع المقدس اجتماعهم صباح اليوم بالمقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بحضور اعضاء المجمع من الاساقفة والمطارنة وأعضاء المجلس الملى العام وهئية الاوقاف ووكيلى بطريركية القاهرة والاسكندرية لمناقشة المعايير الاساسية لاختيار البطريرك القادم ووضع تفسيرات واضحة للائحة 57 بما لا يخل ببنودها حسب ما صرح به نيافة أنبا باخوميوس القائم مقام.
وتلقى الانبا باخوميوس القائم مقام اليوم في اجتماعه عددا من التفسيرات لتطبيق وتنفيذ اللائحة للتصويت على القرارات النهائية لحسم عدة امور اثيرت حول اللائحة ومنها مدى احقية اساقفة الابراشيات للترشح لمنصب البابا وكيفية تقديم الترشيحات ووضع الناخبين ومن لهم حق التصويت وكيفية إعداد الجداول الانتخابية .

وتطرق المجمع فى اجتماعه إلى المقترحات بشأن تشكيل لجنة الـ18 التى ستقوم بالإشراف على عملية تلقى أوراق الترشيح والانتخابات الخاصة بالبطريرك الجديد والإشراف على عملية تنقية الجداول الانتخابية وتتكون اللجنة من الـ18 نصفهم من أعضاء المجمع المقدس والنصف الآخر من أعضاء المجلس الملى والأوقاف القبطية ويترأس اللجنة القائم مقام الأنبا باخوميوس .

وكان الانبا باخوميوس تلقى مذكرة من رمسيس رؤوف النجار محامى الكنيسة حول تفسيرات وتطبيق لائحة 57 من الناحية القانونية وشرح لكافة بنودها وكيفية تطبيقها بما يتناسب مع الوقت الراهن ووضع بطريرك اثيوبيا ومدى احقيتهم في الانتخاب حسب ما تتضامنه اللائحة .

وكان حضر إلى الاجتماع إلى جانب الاساقفة اعضاء المجلس الملى ومنهم د. رسمى عبد الملك والمستشار ادوارد غالى ود. جورجي قلينى والمستشار ملك مينا.

من جانب اخر طرحت عدة اسماء بعض المرشحين بقوة ومطالبتهم بالترشح ومنهم الانبا كيرلس اسقف ميلانو والانبا مكاريوس الاسقف العام لابراشة المنيا والانبا روفائيل اسقف عام كنائس وسط البلد ومازال اسم الانبا بفنتيوس اسقف سمالوط مازال مطروح من عدد كبير للأقباط لكن سيتحدد موقفه حول مدى احقية اساقفة الابراشيات للترشح ومازال اسم الانبا يؤانس والانبا ارميا سكرتارية البابا مطروح وايضا الانبا بيشوى سكرتير المجمع المقدس.
---

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات