|

رئيس الأركان الأمريكى: تجميد علاقاتنا مع مصر حتى حل الخلافات


رئيس الأركان الأمريكى: تجميد علاقاتنا مع مصر حتى حل الخلافات

الباسيفيكى والشرق الأوسط هما منطقتا العمليات اللتان ستركز عليهما الاستراتيجية العسكرية الأمريكية فى السنوات القادمة، «هذه هى نفس وجهة نظر وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا التى كشفها قبل أيام وأعاد تأكيدها رئيس الأركان المشتركة مارتن ديمبسى فى حواره مع شبكة (CNN) الأمريكية».

رئيس الأركان الذى زار مصر قبل أسبوعين قال إنه تحدث مع المسؤولين المصريين في ما يتعلق بالإفراج عن 19 أمريكيا ممنوعين من مغادرة البلاد فى قضية تمويل غير قانونى لمؤسسات عمل مدنى، وكيف يمكن أن تؤثر على العلاقات بين البلدين. وقال «يمكننى أن أؤكد لكم أننا وصلنا إلى تفاهم واضح للغاية معهم عن مدى جدية تأثير الوضع الحالى على علاقاتنا، وأنهم فهموا أن العلاقات ستتوقف بشكل أو بآخر حتى يتم حل هذه المسألة تحديدا».

وقال ديمبسى إنه دعم أهمية العلاقات العسكرية المصرية الأمريكية وقال «أعتقد أن مصر، فى نواح كثيرة، هى حجر الزاوية فى مستقبل المنطقة، وأنه إذا كان لهذا الربيع العربى ثمار إيجابية فإننا سنراها أولا فى مصر. لكننى أوضحت لهم أن المخاطر كبيرة للغاية».

وأعرب رئيس الأركان عن اعتقاده بأن القادة العسكريين المصريين حريصون على التنازل عن السلطة، على الرغم من أنهم يسعون للاحتفاظ ببعض المصالح الخاصة. وقال «أعتقد أن الأطراف المختلفة في مصر يدور بعضها حول بعض فى محاولة لتحديد ما يعتزمون القيام به، وملاحظتى الشخصية أن الجيش فعلا حريص على تسليم السلطة لأنهم جربوا مدى صعوبة التحدى، على حد وصفهم لى، فى إدارة أمور الناس اليومية وإدارة الإعلام والقضاء. ورغم أن الجيش أدار مصر لعقود مضت لكنه خلالها لم يكن تحت العيون المفتوحة للناس العادية التى لا ترمش لتراقبه عبر وسائل الإعلام كما هى الحال الآن».

وتحدث ديمبسى بإسهاب عن التحديات الأمنية فى منطقة الشرق الأوسط عن التحديات الأمنية فى منطقة الشرق الأوسط وقال إن مصر قد تنتج أول ديمقراطية تنعم بها الانتفاضة الشعبية للربيع العربى التى بدأت قبل عام

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات