|

ارتفاع حصيلة قتلى الهجمات على مسيحيين في كانو النيجيرية



ارتفعت حصيلة قتلى هجمات مسلحة في مدينة كانو شمال نيجيريا إلى 178 شخصا، حسب مصادر طبية. وتوقعت هذه المصادرارتفاع حصيلة الهجمات التي استهدفت مسيحيين وأعلنت جماعة بوكو حرام الإسلامية المتشددة مسؤوليتها عنها.
قال طبيب في المستشفى الرئيسي بمدينة كانو النيجيرية اليوم الأحد (22 يناير /كانون الثاني 2012) إن عدد القتلى من هجمات بالأسلحة النارية وتفجيرات في المدينة الواقعة بشمال البلاد ارتفع إلى 178 شخصا على الأقل ليصبح هذا أعنف هجوم تعلن جماعة بوكو حرام الإسلامية المتشددة مسؤوليتها عنه. ونقلت وكالة رويترز عن طبيب في مستشفى (مورتالا محمد) في كانو بعد هجمات يوم الجمعة قوله: "لدينا 178 قتيلا في المستشفيين الرئيسيين" مستندا إلى سجلات من المستشفى الذي يعمل به ومستشفى آخر رئيسي في ناساراوا.

وأضاف "يمكن أن يرتفع عدد القتلى لأن بعض الجثث لم تصل بعد في حين انتشل البعض الآخر مبكرا". ومن جهته قال بوكاتا زيادي أحد قادة قبائل السوايا المسيحية في مدينة تافاو باليوا التي يشكل المسلمون غالبية سكانها "سنقوم بجولة في المدينة. وأوضح بوكاتا في تصريح لوكالة فرانس برس أحصينا حتى الآن تسعة قتلى و12 جريحا".

سلسلة هجمات تستهدف المسيحيين

ويأتي هذا الهجوم الجديد الذي يستهدف مسيحيين في اقل من 48 ساعة من سلسلة هجمات منسقة في كانو (شمال) ثاني مدن البلاد، أعلنت جماعة بوكو حرام الإسلامية المتشددة مسؤوليتها عنها وأسفرت عن مقتل 162 شخصا على الأقل. والهجمات المنسوبة إلى بوكو حرام، التي أعلنت مسؤوليتها عن الاعتداءات التي نفذت يوم عيد الميلاد وأوقعت 49 قتيلا، تضاعفت في الأسابيع الماضية في شمال البلاد حيث غالبية السكان من المسلمين، خصوصا ضد المسيحيين وقوات الأمن.

ومن جهة أخرى أعلنت السلطات النيجيرية الأحد عن تخفيف حظر التجول المفروض في مدينة كانو حيث انتشرت قوات الأمن. وصرح المتحدث باسم ولاية كانو فاروق جبريل للصحافيين "بعد عودة الهدوء النسبي إلى المدينة خففت الحكومة حظر التجول". وقال المسؤول إن حظر التجول سيطبق مع حلول الليل وحتى الصباح.

دنيا الوطن


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات