|

شريف حافظ قائد الخانكة : العادلي أمرنا بإطلاق الرصاص


اعترف قائد تشكيلات بالأمن المركزي في مصر من واقع تحقيقات النيابة في قضية قتل الثوار المتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك وقيادات وزارة الداخلية بأنه صدرت تعليمات باستبدال 4 تشكيلات أمن مركزي يوم جمعة الغضب 28 يناير/كانون الثاني الماضي بمجموعتي قتال أمام مديرية أمن القليوبية مسلحتين ببنادق آلية ورصاص حي، بدعوى تأمين المديرية من المتظاهرين، فيما كشفت تحقيقات النيابة العامة عن مستندات مهمة صادرة من مديريات الأمن التابعة لوزارة الداخلية .




وأكد العميد شريف محمد حافظ قائد معسكر الخانكة للأمن المركزي في التحقيقات أن التشكيل الواحد يحتوي على 90 مجنداً و3 ضباط مسلحين ببنادق آلية وبنادق خرطوش وقنابل مسيلة للدموع، ولفت إلى أن كل هذه الأسلحة لم تفلح في إيقاف غضب المتظاهرين الذين رشقوا قوات الأمن بالحجارة، مما أدى إلى هروب عدد كبير من المجندين، وأضاف أن المتظاهرين كانوا يردون على قنابل الغاز والرصاص المطاطي بالطوب والحجارة التي أصابت عدداً من جنوده وضباطه .


وتأتي شهادة العميد حسن أحمد علي سيف (53 سنة) رئيس قطاع الأمن المركزي “قطاع الشهيد علي خاطر”، لتضع اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق في ورطة كبيرة، حيث أكد أن أوامر إطلاق الرصاص لا تنفذ إلا بموافقة العادلي شخصياً، حسبما جاء في تحقيقات النيابة العامة .


كما تضمنت التحقيقات أمر خدمة صادر من مدير أمن القليوبية حينها اللواء فاروق لاشين، أحد الستة الكبار المتهمين مع العادلي في قضية قتل الثوار . واحتوى الأمر على عدة مفاجآت بينها تسليح عناصر شرطية سرية لحماية الضباط المكلفين بالخدمة، كما وصف المتظاهرين بفلول الغوغاء، فضلاً عن العمل على عدم دخول مراسلي وكالات الأنباء أو القنوات الفضائية غير الحاملين لأي تصاريح بالتنسيق مع أمن الدولة .


من جهة أخرى، تستأنف محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ بالجيزة برئاسة المستشار حسن رضوان، نظر ثاني جلسات محاكمة 48 متهماً في أحداث الفتنة الطائفية بإمبابة بعد غد الأحد . ومن المقرر أن تعقد الجلسة في مبنى مجمع محاكم القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس حيث تقرر نقلها من محكمة جنايات الجيزة نظراً للاحتياطات الأمنية .
- الخليج الإماراتية -

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات