|

فيديو .. اتهام قناة نجيب ساويرس بالاستهزاء بـ "خالد بن الوليد" والشيخ حافظ سلامة





لم يكد يخرج رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس من أزمة الصورة التي نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي مخلفة ضجة كبيرة إثر تناولها ملتحي ومنقبة على شكل "ميني وميكي ماوس" حتى ظهرت بوادر أزمة جديدة وذلك عقب اتهامه بالاستهزاء بسيدنا خالد بن الوليد.

وكان مجموعة من نشطاء المواقع الالكترونية قد اتهموا رجل الأعمال المصري بالاستهزاء بسيدنا خالد بن الوليد والشيخ حافظ سلامة عبر البرنامج الكوميدي" مطلوب رئيس" الذي يذاع على قناته " أون تي في" حيث نشروا مقطع فيديو من إحدى الحلقات التي تبرز استضافة شيخ يتحدث بصورة ساخرة.

وتظهر الحلقة الممثل الذي يقوم بدور ضيف البرنامج بلحية بيضاء مرتدياً بدلة وطربوش وممسكاً في يده عكاز وهو يتحدث عن تاريخه بطريقة كوميدية فعندما سأله الممثل " هشام إسماعيل" الذي يقوم بدور المذيع عن سنة تخرجه من المدرسة رد بأنه من مؤسسي جمعية المحاربين القدامى وأنه عاصر عهد محمد علي باشا.

وواصل الممثل الذي يقوم بدور الضيف حديثه موضحاً أنه شارك في عدة غزوات حربية لأنه كان من المجندين في أول دفعات جيش محمد علي تحت قيادة خالد بن الوليد الذي وصفه بـ "اللواء".

وكان نجيب ساويرس قد شهد أزمة عنيفة أثارت ردود أفعال واسعة في أعقاب نشره صورة تبرز ملتحي ومنتقبة على شكل "ميكي وميني ماوس" نشرت على صفحته بموقع تويتر حيث اعتبرت أنها تشكل نوعاً من الإساءة لدين الإسلامى.

ورغم الاعتذار الذي تقدم به ساويرس وأعقبه بآخر على قناته " اون تى في "عبر برنامج " آخر كلام " مع الاعلامى يسري فودة، واعتبار ما فعله انه مزحه إلا أن حالة الغضب لم تهدأ حتى الآن لتنفجر المواقع الاجتماعية بحملات تطالب بمقاطعة شركاته وعلى رأسها "موبينيل" و "أوراسكوم " بالإضافة لجريدتي "اليوم السابع " و "المصري اليوم" على اعتبار أنهما من ضمن أملاكه.

وكنتيجة لتلك المقاطعة فقد فقدت "موبينيل" ما يقرب من 304 ألف مشترك منذ بداية الحملة حيث انخفض عدد مشتركيها من 30.18 مليون مشترك بمارس الماضي إلى 29.8 مليون حالياً، وذلك طبقا لمؤشرات صادرة عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار تقرير الوزارة الذى نشر على موقعها الإلكترونى، إلى ارتفاع عدد مشتركى فودافون مصر إلى 32.9 مليون ثم اتصالات 30.9 مليون، من أصل 74.7 مليون مشترك.

ليس هذا فحسب فقد تقدم العديد بسلسة من البلاغات تتهمه بازدراء الأديان ونشر الفتنة الطائفية، مع حملات مقاطعة امتدت لتشمل القنوات الفضائية حيث دعي البعض منهم إلى التخلص من خطوط موبينيل الهاتفية أو التحويل لشركات المحمول الأخرى، ناهيك عن فتاوى دينية تعتبر المقاطعة واجب شرعي لأنها دخلت في منطقة اللمز والتنابذ.



هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات