|

السلفيون يفضون اعتصامهم من أمام الكاتدرائية بعد وعد بحل أزمة كاميليا خلال أسبوعين




فض آلاف السلفيين اعتصمامهم من أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بعد أن وعدهم اللواء حمدي بدين بإنشاء لجنة تفاوض مع الكنيسة لوضع حل للأزمة خلال أسبوعين.

وكان اللواء حمدي بدين قائد الشرطة العسكرية قد تفاوض مع الشيخ ياسر البرهامي والشيخ محمد عبد المقصود إثر اعتصام نحو 4000 سلفي لمدة ساعتين أمام الكاتدرائية العباسية.

وقال السلفيون المعتصمون إن ما حدث اليوم الجمعة هو رسالة تحذيرية للكاتدرائية، وإنه لو لم تتم حل الأزمة خلال اسبوعين سيقوموا باعتصام مفتوح.

وفي السياق ذاته، حذر حسام أبو البخاري منسق ائتلاف دعم المسلمين الجدد من اللجوء للعنف ضد الكاتدرائية في حالة عدم كشفها عن مكان كاميليا شحاتة.

وكانت مسيرة حاشدة، قادها آلاف المتظاهرين، قد انطلقت عقب صلاة الجمعة، بدأت من مسجد الفتح برمسيس واتجهت إلى مسجد النور، قبل أن تكمل طريقها إلى الكاتدرائية بالعباسية، لمطالبة بالإفراج عن كامليا شحاتة ووفاء قسطنطين واخواتهما المسلمات اللائي يؤكد المتظاهرون أنهن معتقلات في الكنائس والأديرة منذ إشار إسلامهن.

وردد المتظاهرون هتافات تطالب المجلس العسكري وحكومة شرف بتحويل قتلة "سلوى" - التي قتلت هي وأطفالها على أيدي بعض الأقباط بسبب اعتناقها الإسلام - إلى محاكمة عسكرية.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات