|

البابا شنودة يبحث تحقيقات ماسبيرو مع «الجنزوري» بعد عودته من أمريكا.. اليوم


يصل البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ظهر اليوم علي طائرة مصر للطيران بعد رحلة علاجية بالولايات المتحدة الأمريكية استغرقت 30 يوماً أجري فيها الفحوصات الطبية للاطمئنان علي استقرار حالته الصحية. ومن المنتظر أن يبدأ البابا شنودة نشاطه بمقره البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية من خلال مناقشته ومتابعته لعدد من الملفات والقضايا الساخنة أهمها نتائج الانتخابات في المرحلة الأولي ولجنة تأسيس الدستور وأوضاع الأقباط علي ضوء المتغيرات الجديدة في ظل تصاعد تيارات وأحزاب دينية تثير مخاوف لدي الأقباط وكذلك المناقشات حول قانون دور العبادة الموحد الذي لم يخرج إلي النور حتي الآن.

ويتوقع أن يلتقي البابا شنودة بالدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء الذي تلقي رسالة تهنئة من البابا عقب توليه المنصب خلفاً لعصام شرف ومن المقرر أن يناقش البطريرك مع الجنزوري ملف التحقيقات في أحداث ماسبيرو والأقباط المقبوض عليهم علي ذمة التحقيقات.

يذكر أن المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة قد أجري اتصالاً هاتفياً بالبابا شنودة للاطمئنان علي صحته بعد إجرائه بعض الفحوصات الطبية بمستشفي كليفلاند كلينك بأمريكا، وأعرب المشير عن تمنياته للبابا بالشفاء وعودته بسلامة الله إلي أرض الوطن، فيما أجري د.أحمد الطيب شيخ الأزهر اتصالاً مماثلاً للبابا.

وقال مصدر كنسي: إن البابا شنودة سيكون في استقباله لفيف من المطارنة والأساقفة علي رأسهم الأنبا بيشوي سكرتير المجمع القدسي والأنبا موسي أسقف الشباب والأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة، موضحاً أن البابا قد تحرك أمس من مستشفي كليفلاند متجهاً إلي نيويورك حيث استقل بعدها طائرة مصر للطيران العائدة لمصر بمرافقة طاقم سكرتاريته الخاص بالأنبا يوأنس والأنبا أرميا والأنبا بطرس، ود.ماهر أسعد طبيبه المعالج

روزاليوسف.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات