|

مشاجرة على أكلة كشري بنكهة طائفية داخل شارع المشير بمنطقة الدخيلة بالإسكندرية


مصادمات عنيفة وقعت اليوم الأربعاء، داخل شارع المشير بمنطقة الدخيلة، إثر مشاجرة اندلعت بين شابين مسلمين وشابين مسيحيين، أثناء شراء وجبة كشري من أحد المحلات بالمنطقة.ووفقا لما ذكره مصدر أمنى بمديرية أمن الإسكندرية، فإن المشاجرة تطورت فجأة، ولاسيما مع وجود صلة قرابة بين الشابين المسيحيين وأصحاب أحد المقاهي المجاور لمحل الكشري حيث قاموا بالتدخل لصالح أقاربهما.تطور الأمر سريعا بعدما سارع الشابين المسلمين بإحضار أصدقائهما، وإذا بالمشهد يتحول من مشاجرة بين شباب إلى أجواء طائفية بعد تكسير 4 محلات لمسلمين وأقباط، وإصابة العشرات بجروح من جراء عملية القذف بالحجارة بين الطرفين.

كما قام الجانبين المشتبكين بإشعال إطارات السيارات، وكاد الأمر يتطور لولا وصول تشكيلات من عربات الأمن المركزي وأفراد الشرطة العسكرية، وحضور كافة قيادات مديرية أمن الإسكندرية وتم فرض كردون أمنى وتم السيطرة على الموقف.

وأكد المصدر الأمني لـ"الشروق"، أن الوضع الآن أصبح تحت السيطرة الأمنية، مشيرًا إلى أن المنطقة محل الواقعة سبق، وأن شهدت عدد من حالات الاحتقان الطائفي كان بدايتها في عام 2007.

وكشف المصدر، إلى أن جهود مكثفة يقوم بها كبار أهالي المنطقة من مسلمين وأقباط لتهدئة الأوضاع، والتنديد بمحاولات بعد الشباب المتهور باللعب بورقة الفتنة الطائفية على الرغم من أن الأمر برمته كان مجرد مشاجرة عادية.

هذا وقد بلغ عدد المصابين ما يقرب من 10 حالات، أغلبهم إصاباتهم عبارة عن جروح سطحية، وكدمات من جراء عملية القذف بالحجارة، فضلا عن وجود حالة إصابة بطلق ناري من بين المصابين وجارى عملية علاجه.

وفى السياق ذاته، أمر المحامى العام لنيابات غرب الإسكندرية المستشار إبراهيم الهلباوي بمعاينة مكان الحادث والتحقيق في الواقعة، بعد حصر الخسائر والتلفيات وسؤال المصابين.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات