|

وحانت ساعة الحسم .. السماح للشرطة باستخدام القوة في مواجهة البلطجية


وجه مجلس الوزراء برئاسة د. عصام شرف ضربة في مقتل للبلطجية والخارجين علي القانون الذين يروعون الآمنين كما ألقي بالكرة في ملعب الداخلية عندما قرر في اجتماعه الليلة الماضية منح رجال الشرطة الحق في استخدام القوة ضد البلطجية والمعتدين علي المرافق والممتلكات العامة والخاصة ودور المحاكم والعاملين بها والمرافق الأمنية ودور العبادة.
قرر المجلس دعمه الكامل لرجال الشرطة في سبيل تأدية واجبهم الوطني في الحفاظ علي الأمن وحماية المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والمادية اللازمة لتحقيق الانضباط  واحترام القانون بما في ذلك حق استخدام القوة وحق الدفاع الشرعي ضد مظاهر البلطجة.
من جهة أخري اطلق مجلس الوزراء تحذيراً لأصحاب البلاغات الكيدية التي تؤثر بالسلب علي سير العدالة وتؤدي إلي تشتيت جهود أجهزة التحقيق مؤكداً فرض عقوبة علي كل من يقدم بلاغاً كيديا وغرامة علي كل من يثبت كذب بلاغه وناشد المجلس المواطنين المصريين التعاون مع الحكومة وأجهزة التحقيق للتصدي بكل قوة للفساد والمفسدين.
صرح مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية بأنه ستتم احالة جميع المتهمين في الوقائع التي ارتكبت في السجون وأقسام الشرطة من جرائم الشغب واتلاف المواقع الشرطية ومحاولات الهروب الجماعي من السجون أو أقسام الشرطة إلي القضاء العسكري لمحاكمتهم.
قال المصدر الأمني إن المتهمين في الاحداث التي وقعت في قسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة في 4 أبريل الماضي واحداث شغب ومحاولة الهروب الجماعي فقد اصدرت المحكمة العسكرية حكمها بمعاقبة أربعة متهمين في تلك الواقعة بالحبس 5 سنوات بالإضافة إلي معاقبتهم بالسجن لمدة سنة أخري نظرا لاحداثهم تلفيات بغرف الحجز.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات