|

غضب قبطي بعد استبدال قناة الحقيقة المتطرفة بـCTV التابعة للكنيسة على النيل سات

قناة الحقيقة التي يملكها المبشر أحمد أباظة وتُبث من ولاية كالفورنيا بأمريكا والتي تحتها خطوط كثيرة باعتبارها من القنوات التي تثير الفتن وتحرض على كراهية الآخر، فبعد أن كانت تبث على القمر الأوربي "هوت بيرد"، موخرا اتخذت الشركة التي تدير القمر المصري "نايل سات" قرارا ببثها عليه، مما يضع علامات استفهام كثيرة حول بث قناة تحريضية على النايل سات في وقت مازالت فيه الأمور متوترة بعد حادث ماسبيرو.   




نتيجة لقرار البث على القمر المصري أعلن القمص مرقس عزيز خليل كاهن الكنيسة المعلقة بمصر القديمة والمُنتدب للخدمة في أمريكا منذ سنوات عن انسحابه من قناة الحقيقة بعد أن طلب من  أصبحت القناة علي القمر الصناعي نايل سات.


مرقس عزيز الذي كان يقدم برنامجي "موضوع للمناقشة"، و"كنيستنا المضطهدة" على القناة قال في بيان له: "وعدني الأستاذ أحمد أباظة بالتخلي عن أسلوبه الساخر، إلا أنه لم يلتزم. وبات واضحا أن وزير الإعلام المصري السيد أسامة هيكل قد يستخدم هذا الموضوع في محاولة من الوزير لإعادة إشعال الفتنة الطائفية في مصر بعد أن انكشف أمر سيادته في محاولة استخدام التلفزيون المصري في التحريض ضد الأقباط".


وأشار إلى أنه سيقدم برامجه على قناة جديدة اسمها "كوبتيك سات" والتي سيتم افتتاحها يوم الجمعة الموافق 11نوفمبر القادم.


وقال شريف رمزي منسق حركة أقباط بلا قيود نحن ضد القنوات التي تتعرض للأديان ونطالب الدولة بوقف بث هذه القنوات التي تحرض دون رادع من القانون.


من جانب آخر لاقى خبر بث قناة الحقيقة على النايل سات غضب شديد على مواقع التواصل الاجتماعي من المجموعات والصفحات القبطية، وقامت بعضها بالترويج لرفض بث القناة على النايل سات، وقال أدمن صفحة "شباب مصر نحو الأفضل": "مصيبة جديدة تحاك الآن خيوطها فى مصر .. قناة الحقيقة المتطرفة التى كانت تذاع من القمر الأوروبى الآن موجودة على القمر المصرى النيل سات .. كل ما تفعله هذه القناة هو الإساءة للإسلام والمسلمين .. والملحوظة الأهم أن فى تغير الترددات الأخيرة القناة دى اتحطت على التردد اللى كانت فيه قناة سى تى فى القبطية اللى هى تتبع الكنيسة !!! ياعنى اللى ميعرفش حيفتكر دى هى دى ... مين اللى عايز يحرق مصر ؟؟".  


 وطالبت الصفحة وزير الإعلام بوقف تصريح هذه القناة، وطالبت المجلس العسكرى إيقاف البث، وناشدت الكنيسة بالتبرؤ وقال الأدمن: "أن الأقباط يعلنوا أن هذه القناة ليست قناة مسيحية بل ولا تمت لمصر أو المصريون لأنها تقوم على اثارة الفتنة الطائفية فهى تقوم على الإساءة إلى شركائنا واخوتنا فى الوطن. ونحن نتعجب من إعطاء تصريح لمثل هذه القناة التى يرفضها المسلمون ويتبرأ منها المسيحيون".


الدستور

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات