|

شيخ سلفي يتهم ” مفتي الجمهورية ” بتشويه الإسلام وترويج فكر صوفي قائم على الخرافات


اتهم الشيخ محمد القاضي احد اكبر شيوخ الدعوة السلفية بالمنيا الشيخ على جمعة مفتى الجمهورية بأنه يحاول تشويه صورة الإسلام فى الغرب بالترويج وتبنى الفكر الصوفي القائم على العديد من الخرافات على حد تعبيره التي أدت لان يتصور الغرب بان الإسلام دين دجل .

وقال القاضي فى خطبة الجمعة بمسجد الأمام احمد ابن حنبل المقر الرئيسي للدعوة السلفية أن جمعة تبنى العديد من المفاهيم الخاطئة للفكر الصوفي بمصر حتى انه جاء يوم وأفتى أن الأولياء الصالحين أذا اخطأوا لن يحاسبوا وذكر مثال تحدث عنه مفتى الجمهورية بتلميذ للمرسى ابو العباس رأوه يزنى وعندما ذهبوا للمرسى ابو العباس وسألوه ماذا يفعلون قال ألا رأيتموه يمشى على الهواء والماء أن الكريم اذا وهب ما سلب ليحاول غرس فكرة ان هذا الزاني لم يخطأ ولم يحدد الشيخ متى قال جمعة هذا الكلام فيما نفت مصادر مقربة من جمعة أن يكون قال ذلك .

وأضاف أن مفتى الجمهورية تغير كثير فقبل تولية الكرسي قال أن النقاب سنة وإنكاره خرافة وجاء بعد الكرسي ليفتى ان النقاب ليس بسنة ولم يكفيه هذا بل صمت على كافة محاولات تشويه صورة الإسلام بأجهزة الإعلام والانحلال ولم يقم بأي دور ايجابي للأمر بالمعروف والنهى عن المنكر.

وقال القاضي إننا نرفض الفكر القائم على الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بالقوة أو بالأيدي وان الأمام احمد ابن حنبل عندما سئل عن شخص اعتدى عليه فرد فقال الأولى لك والثانية عليك وهو امر يهدم استخدام القوة فى الدعوة الاسلامية.

واضاف اننا نوجه رسالة الى كافة المسلمين بان يتبعوا الشيوخ اصحاب العلم والدين حتى لا يدخل عليهم البدع والدجل وطالب من الشباب المسلم الملتزم عكس صورة الاسلام الصحيح والبعض ان اى محاولات للفتنة
.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات