|

«الفضيلة» السلفى يقرر عدم خوض الانتخابات.. وحزب «الإخوان» يفاضل بين 3 شعارات



أعلن حزب الفضيلة السلفى عدم خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة لضيق الوقت، فيما أرسل حزب التحرير المصرى الصوفى طلباً للمجلس العسكرى لمد فترة الترشيح للانتخابات، وعقد اجتماعاً الجمعه مع 18 حزبا وائتلافاً لمناقشة رفع دعوى قضائية لمد فترة الترشيح لإتاحة الفرصة للأحزاب التى لم تتقدم بقوائمها فى الوقت نفسه تنتهى اليوم الجماعة الإسلامية من تقديم قوائمها مع التحالف السلفى بعد الاتفاق على معظم التفاصيل، وبقيت مسألة ترتيب مرشحى الجماعة فى القوائم، فيما يفاضل حزب «الحرية والعدالة»، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، بين 3 شعارات لاختيار شعار الحزب الانتخابى بينها «الإسلام هو الحل».

وقال الدكتور خالد سعيد، عضو المكتب السياسى لحزب «الفضيلة» السلفى: «إن الحزب لن يخوض الانتخابات المقبلة، وسيكتفى بالمتابعة ودعم المرشحين الإسلاميين، وأرجع ذلك إلى «صعوبة استخراج الأوراق المطلوبة للترشح لضيق الوقت أمام الحزب الذى تم إشهاره الاثنين الماضى».

وأضاف: «كان من المفترض خوض الانتخابات بعدد محدود من المقاعد الفردية ولكن وجدنا أنه من الأفضل المشاركة بقوة أو عدم المشاركة»، كما عرض علينا حزب النور الانضمام إلى التحالف السلفى لكننا اعتذرنا.

وأكد «سعيد» أن حزب الفضيلة، بالتعاون مع الجبهة السلفية، سيشكل لجنة لتحديد المرشح الإسلامى الذى سيتم دعمه بقوة دون النظر إلى حزبه، أو التيار الذى يتبعه سواء كان إخوانياً أو سلفياً حيث ستدعم الجبهة المرشحين الإسلاميين باستثناء مرشحى الأحزاب الصوفية.

من جانبها، تفاضل الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، خلال أيام، بين 3 شعارات لاختيار أحدها رمزاً انتخابياً أبرزها «الإسلام هو الحل».

وقال عصام مختار، مرشح حزب الحرية والعدالة على دائرة مدينة نصر «فئات» فردى: إن هناك مفاضلة بين أكثر من شعار مثل «الإسلام هو الحل» و«الحرية نحميها والعدالة نبنيها» و«نحمل الخير لمصر».

وأضاف لـ«المصرى اليوم»: «ستكون هناك مسيرات وجولات انتخابية فى الفترة المقبلة»، موضحا أن فكرة التنسيق مع السلفيين على المقاعد الفردية انتهى وقتها، إلا إذا حدثت تنازلات من بعض المرشحين.

وعلمت «المصرى اليوم» أن سبب التأخير فى تقديم القائمة الأولى للتحالف الانتخابى، التى تضم قائمة شرق القاهرة، هو أن ترتيب القوائم لم ينته بعد.

وقالت مصادر إن هناك تأخيراً أيضا فى القائمة الثانية الخاصة بشبرا مصر ودوائر الزيتون والأميرية بسبب عدم الانتهاء من ترتيب القوائم وأسماء المرشحين، موضحة أن أبرز الأسماء المرشحة ضمن هذه القائمة الدكتور حازم فاروق.

فى سياق متصل، قال الدكتور بسام الزرقا، عضو اللجنة العليا لحزب النور السلفى: «إن الحزب سينتهى اليوم من تقديم آخر قوائمه بالمحافظات».

وأضاف لـ«المصرى اليوم»: «إن عبدالمنعم الشحات، المتحدث باسم الدعوة السلفية، سيكون مرشحا باسم حزب النور فردى فى الإسكندرية».

وقال محمد حسان، السكرتير الإعلامى للجماعة الإسلامية: «إن الجماعة مازالت فى تحالفها مع الأحزاب السلفية، وإنها سوف تتقدم بقوائمها اليوم بعد الاتفاق على جميع التفاصيل، وإن كان هناك خلاف على وضع وترتيب مرشحى الجماعة فى القوائم».

وأكد عصام محيى، الأمين العام لحزب التحرير المصرى، المنبثق عن الطرق الصوفية، أن الحزب أرسل الجمعه طلبا إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة لمد فترة الترشيح لانتخابات مجلسى الشعب والشورى لإعطاء الفرصة للأحزاب التى فضت تحالفاتها الانتخابية لإنهاء قوائمها.

وأوضح أن الحزب فور اجتماعه مع الأحزاب سيعرض عليها فكرة رفع دعوى قضائية اليوم أمام القضاء الإدارى لمؤازرة الطلب الذى قدم للمجلس العسكرى بمد فترة الترشيح وتأجيل التصويت.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات