|

التلفزيونات الأوروبية تنتقد تغطية التلفزيون المصري لماسبيرو


جنيف: أعرب اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاوروبية الجمعة عن استيائه من تغطية التلفزيون المصري الرسمي للاشتباكات الطائفية التي جرت مؤخرا واسفرت عن مقتل نحو 25 شخصا، حيث وصف التغطية بانها افتقرت الى الحيادية.

وقال اتحاد الاذاعات الاوروبية ان "مقدمي البرامج بالاتحاد المصري للاذاعة والتلفزيون لا يقومون بتغطية الاحداث بشكل مستقل ومحايد، ويقول البعض ان التلفزيون المصري شجع مشاهديه على الخروج الى صف الجيش".

وكتب رئيس اتحاد الاذاعات الاوروبية ومديره العام الى التلفزيون المصري ليعرب عن "قلقه البالغ". وفي رسالته قال اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاوروبية ان عضوية هذا الاتحاد "تنطوي على التزام بالتغطية المستقلة والحيادية بما يخدم كافة ابناء المجتمع، ومن بينها الاقليات".

وكانت اشتباكات التاسع من تشرين الاول/اكتوبر بوسط القاهرة وقرب مبنى الاذاعة والتلفزيون المصري بمنطقة ماسبيرو قرب ميدان التحرير قد اسفرت عن مقتل 25 شخصا، فضلا عن 300 مصاب.

واتهم التلفزيون المصري المتظاهرين الاقباط باطلاق الرصاص وقتل ثلاثة من جنود الجيش، ما ادى لاشتباكات شارك فيها مواطنون بخلاف الجيش والشرطة في وقت لاحق من الليل. ويضم اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاوروبية هيئات بث من 56 بلدا من اوروبا والبلدان المحيطة بها.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات