|

أبوالغار: من الغباء أن يظهر حزب يعارض الأفكار الدينية فى مصر



انتقد عضو مجلس أمناء الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى الدكتور محمد أبوالغار، التصريحات التى قالها أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين عن أنه إذا لم تسلم السلطة من قبل المجلس العسكرى فى موعدها فإنهم مستعدون للشهادة. وقال خلال مؤتمر عقده الحزب مساء أمس الأول احتفالا بافتتاح مقره بالمحافظة، إن الاستشهاد يعنى «قاتل ومقتول» والقتل مرفوض فى عصر الديموقراطية. أما عن تصريحات الإخوان عن ضرورة تطبيق الشريعة الإسلامية فأشار إلى أن الإخوان لهم أفكارهم ولابد أن يتحدث الجميع عن أفكاره، مؤكدا أن هناك دولا إسلامية متقدمة ومتدينة ولا تطبق الحدود مثل تركيا.

وقال أبوالغار إنه من الغباء السياسى أن يظهر حزب يعارض الأفكار الدينية فى مصر لأن الشعب المصرى أكثر شعب متدين فى العالم وحتى المسيحيين منه، وهو الأمر الذى اعترض عليه القس عدلى ميخائيل راعى كنيسة نهضة القداسة بالفيوم وعاتبه على كلمة «حتى» وقال له إنه لم يكن يجب عليه أن يقولها فى كلامه مما دفع الأول للاعتذار عنها.

وطالب عضو مجلس أمناء الديمقراطى الاجتماعى بتطبيق نظام القائمة النسبية فى الإنتخابات «لأنها ستقلل الحساسية وتعطى تمثيلا أفضل للجميع». وأشار إلى أن حزبه سيخوض الانتخابات فى 60 دائرة على مستوى الجمهورية، مشددا على أنه لا يجب أن يكون هناك قانون طوارئ فى مصر.

وقال إنه لم ينضم إلى أى حزب سياسى طوال الثلاثين عاما الماضية رغم أنه كان يهاجم مبارك كل يوم لأنه لم يكن أمامه سوى خيارين إما الانضمام للحزب الوطنى أو حزب آخر تابع للحزب الوطنى.

فيما طالب فريد زهران، عضو الهيئة العليا للحزب، أن يتم تغيير الشروط التى تتم فيها المعركة الانتخابية، مؤكدا أنه لا يجب أن تتم المعركة الانتخابية فى ظل جهاز إدارى خبرته الوحيدة هى التزوير وأنه لابد من إعلان الخطة الأمنية لتأمين الانتخابات القادمة
.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات