|

عزاء لكل مصري: الله يرحم بلدك مصر .. ويرحمك فيها.. بدايه القصيده كفر!

بشري لكل مصري تحت ظل حكم الاخوان المسلمون في عصر الرئيس محمد مرسي.. البلد بتتحرق
الرئيس محمد مرسي
آخر تحديث: 4‏/7‏/2012
كما بشرونا بارتفاع  أرباح البورصة وزيادة دخل قناة السويس بفضل الرئيس المنتخب محمد مرسى - وبالرغم اتضح انها خدعة قطرية-

كذلك نحن نبشركم ايضا بأنه:
  •  تم قتل اثنين فى الشرقية لأنهم يعملون في مجال الموسيقي!
  • وتم هدم "مسجد" فى الفيوم بحجة وجود ضريح به!
  • وأبي سلفيون "التأسيسة" احترام السلام الوطني بالوقوف له وأفتوا انه بدعة وكل بدعة في النار - كيف يحق لقوم كتابة دستور دولة لا يحترموا حقها! -
  •  ويتم اعتراض طريق الفتيات الغير محجبات يوميا بالطرقات العامة بالتهديد والوعيد اذا لم يرتدوا الحجاب!
  • تطالب الدعوة السلفية مرسي بتطبيق الشريعة - خاصتهم - فورا وإلا... !
  • المرشد هو الرئيس الفعلي ان لم يكن له مرشد أعلي منه: تم مقابلة مرشد الأخوان بسفير السودان رسميا بمكتبه! - من الذي يحكم مصر؟-
  • هناك 18 ألف عنصر اخواني منتشر ما بين الجيش و الشرطة.. و جارى اعدادهم للسيطرة على المؤسستين وإخضاعهما لإخضاع الدولة بهما للمنظمة الاخوانية الدولية.
  • استمرار الرشاوي ومساومات الفساد بعد الثورة: جماعة الإخوان تعين صاحب دعوى حل البرلمان محافظ لاسوان مقابل تنازله عن الدعوى!
  • العريان يلتقي السفير البريطاني.. ويؤكد: ''نسعي لتحقيق أهداف الثورة!! - من الذي يحكم مصر؟ -
  • مرسي يعلن: لم أستقل من "الحرية والعدالة".. ومن حقي كمواطن الانتماء إلى حزب ! - أليس هذا المواطن أضحي رئيسا لكل المواطنين والأحزاب ولا مش هاياخد باله من ذلك ابدا؟ أم هذا بسلطة مرشده؟-
  • مرسي: عاطفتي وانتمائي إخوانيان.. !! - الله يرحم المواطنة والجنسية المصرية-
  • ملتحون من جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يعتدون بالسلاح الأبيض على شاب وخطيبته ويقتلوه بالسويس بحجة تبرجها.
  • المحسوبية واستغلال النفوذ: أوائل الحقوق والشريعة: أبناء مسئولين ونواب وأعضاء بالتأسيسية والإخوان تم تعينهم بالنيابة الإدارية بمقبول وجيد وتركونا !
  • ثلاثه من ابناء قيادات الاخوان يعتدون على رائد شرطه بالبحث الجنائي وممارسة ضغوط علي الرائد للتنازل عن حق قانون البلد وحقه القانوني.
  • زيادة حالات التعدي على الأراضى الزراعية ببني سويف أملا فى عفو مرسي !
 ------------------

جماعة التكفير والهجرة تهدم ضريح في ابشواي بالفيوم




------------------

الدعوة السلفية تهدد مرسي: بايعنا محمد مرسي من أجل تطبيق الشريعة .. و لو لم يتخذ إجراءات عملية نحو تطبيقها خلال 100 يوم سنخلعه ..


المطالب الكارثية التي تمثل الشريعة في نظرهم وتم عرضها امام الرئيس محمد مرسي:
  • طرد الشيعة والبهائيين وهدم الاهرامات
  • طرد الشيعة والبهائيين بعد استتابتهم والتعامل مع النصارى كما امر الله والزام الصوفيين ببعض التعليمات
  • تطبيق شرع الله وعزل كل من صوت لشفيق وقطع العلاقات مع اسرائيل وطرد الشيعة من مصر
  • "تطبيق فورى لشرع الله وايقاف العمل بجميع القوانين الوضعية وايقاف العمل بالقضاء حاليا الا ان يتم وضع دستور اسلامى خالص "
  • و" قطع العلاقات مع اسرائيل واعلان الحرب ان تطلب الامر ذلك والجيش الاسلامى موجود
  • وكذلك "تشريع فورى بفرض الحجاب على الفتيات وانشاء هيئة شرعية للأمر بالمعروف والنهى عن المنكر"
----------------------

انفجار قنبلة فى ثلاثة افراد من تنظيم الجهاد لم يسيطروا عليها وأثناء المعاينة وجدوا احزمة ناسفة ومتفجرات داخل الشقة التى كانوا يستأجروها فى طوخ !!!

انفجار قنبلة فى ثلاثة افراد من تنظيم الجهاد لم يسيطروا عليها وأثناء المعاينة وجدوا احزمة ناسفة ومتفجرات داخل الشقة التى كانوا يستأجروها فى طوخ
قنبلة يدوية الصنع
توصلت تحريات المباحث الجنائية إلى أن الانفجار شب في شقة يستأجرها 3 أشخاص وهم : محمد زكريا عبدالرحمن - 46 عاما - مهندس زراعي ، ومحمود عبدالوهاب عبدالله - 27 عاما- مندوب مبيعات، ومحمد ضاحي مصطفى - 23 عاما - طالب بكلية الطب والذي توفي متأثرا بجراحه بالمستشفى.
وتبين من معاينة اللواء محمد القصيري مدير المباحث الجنائية أن الانفجار حدث نتيجة موجات ترددية صادرة عن قنبلة مصنعة يدويا من مادة الكبريت، وبعض المسامير وقطع الحديد الصغيرة والأجزاء الداخلية لأجهزة المحمول .
وبتفتيش الشقة، عثر بداخلها على جهاز كمبيوتر، وكمية من الأسلاك الكهربائية، والزجاجات بداخلها سوائل لحامض الكبريتيك والنيتريك، وبعض الكتب عن كيفية تصنيع المتفجرات.. تم التحفظ على المضبوطات وتولت النيابة التحقيق.
----------------

جماعة الإخوان تعين صاحب دعوى حل البرلمان محافظ لاسوان مقابل تنازله عن الدعوى


قالت مصادر عليا لـ "البشاير" انه تقرر مكافأة المحامي أنور صبحي بتعيينه محافظا لاسوان مقابل تنازله عن دعوى حل البرلمان التى تم بموجبها صدور حكم الدستورية العليا بعدم دستورية قانون الانتخابات البرلمانية وبطلان ثلث مقاعد مجلس الشعب .

واشارت المصادر الى ان اجتماعا سريا جرى بين قيادات فى حزب الحرية والعدالة ، والمحامي انور صبحي ، تم خلاله الاتفاق على تنازله عن قضية حل البلمان ، مقابل اعطائه منصب محافظ اسوان .


وكان شمشون الجبار او المحامي أنور صبحى الذى لم يكن يتصور ان تتسبب دعوته فى كل هذه المشاكل والأزمات والذى اعلن عقب قرار حل البرلمان انه طالب محاميه بسحب القضية وانه فوجئ مثلما فوجئ الكثيرين بقرار المحكمة بحل البرلمان .

وهذا نص ما قاله انور صبحى فى لقاء مع قناة الجزيرة عقب القرار التاريخى بحل البرلمان :

انور صبحى القى على شاشة الجزيرة بقنبلة دخان من صناعة الاخوان المتأسلمون .

قنبلة معبأة بروائح كريهه معتبرة ومركزة , كتلك التى يجيد أحفاد مسيلمة الكذاب أنتاجها ..

سيادتة هو صاحب القضية التى رفعت أمام القضاء الادارى . والتى أنتهت بأحالة قانون الانتخابات البرلمان الى الدستورية العليا .

قال أنور صبحى : أنا متبرأ من هذة القضية .. أنا تركتها .. وقلت للمحامى يسحبها .. وأنا مستغرب أن تنتهى القضية الى حل البرلمان الذى يضم ناس محترمين .

هذا الرجل فجر قنبلة بعد 7 أيام من صدور حكم المحكمة الدستورية .

نام 7 ايام كاملة ..

ثم أفاق ليقول هذا الكلام الاجوف ذا الرائحة الكريهه .

الذى جاء بهذا الرجل الى قناة الجزيرة هو النائب محمد العمدة .

واليكم مواقف محمد العمدة .

1 – هذا الرجل من فلول الحزب الوطنى اعتذر للدكتور فتحى سرور اكثر من مرة .. وقبل يدة على رؤس الاشهاد كذا مرة .

2 – هذا الرجل رفع دعوة معارضة فى الحكم القضائى الصادر بحل تأسيسية الدستور الاولى على خلاف الموقف الذى وقفتة كل القوى الوطنية
-----------------------

سلفيون يرفضون الوقوف للسلام الوطني المصري خلال اجتماعات صياغة الدستور


أعضاء سلفيين في التأسيسية يرفضون الوقوف أثناء السلام الجمهوري
احتقار السلام الوطني بمثابة عداء للوطن
عدد من الشخصيات المنتمية للتيار السلفي الوقوف خلال عزف السلام الجمهوري أثناء مشاركتهم في اجتماع الجمعية التأسيسية المكلفة بوضع الدستور المصري الجديد ردود فعل غاضبة على موقعي فيس بوك وتويتر.

وتناقل عدد كبير من رواد الموقعين في مصر تعليق الإعلامي باسم يوسف على تلك الواقعة، حيث علق في حسابه على موقع تويتر قائلا : من لا يحترم السلام الجمهوري لبلده كيف له ان يكتب دستورها.

وكانت صحيفة "الوفد" المصرية قد أشارت للواقعة يوم الثلاثاء ثم بدأت صحف أخرى تنشر أخبارا بتكرار الأمر ذاته يوم الأربعاء من بينها صحيفتي "الدستور" و"البديل"، كما علق الكاتب سمير فريد على الأمر نفسه منذ أسبوعين موضحا أن مذيعا بقناة "الجزيرة مباشر مصر" طرح تساؤلات عن الموضوع بعدما لاحظ الأمر نفسه.

وقالت الوفد "شهد الاجتماع حالة من الدهشة بين اعضاء الجمعية بسبب عدم وقوف اكثر من 7 اعضاء بالجمعية وهم من التابعين للتيار السلفى".

من جانبه علق علق نادر بكار المتحدث الرسمي باسم حزب النور "السلفي"، علي عدم وقوف عدد من أعضاء الحزب للسلام الجمهوري قائلاً "نحن منذ دخولنا التأسيسية خلعنا عن أنفسنا صفة عضوية الحزب ونحاسب بأننا أعضاء في الجمعية التأسيسية، مشيراً الي أنه لم ير أحداً من أعضاء الحزب لم يقف للسلام الجمهوري وإن حدث ذلك فهو موقف شخصي لا يأخذ عن الحزب.

وأضاف بكار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الابراشي ببرنامج "الحقيقة" علي قناة "دريم2"، أنه ليس لديه أي موقف من السلام الجمهوري، مؤكدا أنه وقف أثناء عزفه هو ورئيس الحزب.

ورداً علي سؤال الإبراشي حول ما إذا كان رفض بعض أعضاء الحزب وأبرزهم "د.ياسر برهامي" -الرجل الثاني في الهرم السلفي - الوقف أثناء عزف السلام الجمهوري يعبر عن موقف من الحزب : قال بكار ليس للحزب علاقة بالأمر، وعن عدم وقوف د.برهامي يسأل هو عن ذلك.
ووصف بكار الأمر "بسفاسف الأمور"، وأن هناك أمور أهم دار خلال اجتماع التأسيسية يجب أن تناقش، مما دعا "الإبراشي" للرد عليه قائلا بأنه موضوع مهم وفي غاية الخطورة وعلينا أن نقف جمعيا لهذا الموقف.
-------------

منشورات مجهولة المصدر تنهى عن التدخين وسماع الأغانى ومشاهدة المباريات فى مطروح


منشورات مجهولة المصدر تنهى عن التدخين وسماع الأغانى ومشاهدة المباريات فى مطروح
منشورات مطروح

فوجىء مواطنو مطروح بمنشورات تحمل عنوان "شاركنا المعروف وخليك بعيد عن المنكر"، فى الشوارع وعلى أبواب المساجد والتي تم توزيعها على المواطنين أمام المساجد عقب الصلاة، تدعو إلى جذب جمهور المقاهي والشواطئ ونوادي الإنترنت للانصراف عن سماع الأغاني ومشاهدة مباريات كرة القدم والتدخين، حملت توقيع "انت واحد مننا.. اعمل زيّنا".





--------------

مرشد الأخوان يقابل سفير السودان رسميا بمكتبه


مرشد الأخوان يقابل سفير السودان رسميا بمكتبه
المرشد العام والسفير السوداني خلال اللقاء
استقبل فضيلة الأستاذ الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين بمكتبه صباح اليوم السيد كمال حسن علي السفير السوداني بالقاهرة.
 قدَّم السفير التهنئة لفضيلة المرشد العام على نتائج الانتخابات الرئاسية، وبداية مصر مرحلة جديدة من مراحل التحول الديمقراطي المُعبِّر عن الإرادة الشعبية، وعبَّر عن عمقِ العلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين في مصر والسودان، وعن أمله في مستقبلٍ واعدٍ للعلاقات بين الشعبين في القريب العاجل.

المرشد العام والسفير السوداني خلال اللقاء
المرشد العام والسفير السوداني خلال اللقاء

من جانبه شكر فضيلة المرشد السفير السوداني على زيارته، وعلى مشاعره الفياضة تجاه شعب مصر، وأكد أن هذه الروح هي التي تربط بين الشعبين الشقيقين من آلاف السنين، وأن الشعبين المصري والسوداني تربطهما أواصر وروابط ستزداد في المستقبل بإذن الله؛ حيث إن نهر النيل يحمل الخير على مدار قرون، فهو شريان واحد في جسد الشعبين.

وشدد فضيلته على أننا نتوقع تقدمًا ملحوظًا في التعاون بين الشعبين الشقيقين لما فيه خير البلدين وشعبيهما، خاصةً بعد أن استعاد الشعب إرادته وخياراته الحرة المُعبِّرة عن طموحاته وآماله.

- عن موقع اخوان اونلاين-

------------------

تحديث يوم 28/6/2012

العريان يلتقي السفير البريطاني.. ويؤكد: ''نسعي لتحقيق أهداف الثورة''


العريان يلتقي السفير البريطاني.. ويؤكد: ''نسعي لتحقيق أهداف الثورة''
الدكتور عصام العريان
إلتقي الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، والقائم بأعمال رئيس الحزب، بعد ظهر الخميس، بمقر الحزب بالمنيل ''جيمس وات'' سفير بريطانيا في القاهرة، والسيد مقبول علي، سكرتير أول السفارة، والسيدة أمينة الغمري، سكرتيرة السفير.

وقدم السفير والوفد المرافق له التهنئة لحزب الحرية والعدالة بمناسبة فوز الدكتور محمد مرسي بمنصب رئيس الجمهورية، مؤكدا أنها خطوة كبيرة على طريق الانتقال السلمي للسلطة.

وعرض السفير البريطاني العون لمصر من جانب الحكومة البريطانية في مجال الخبرات والإقتصاد والتعاون الثنائي المشترك وكذلك من خلال المؤسسات الدولية.

---------------

مرسي لرؤساء التحرير: لم أستقل من "الحرية والعدالة".. ومن حقي كمواطن الانتماء إلى حزب


مرسي لرؤساء التحرير: لم أستقل من "الحرية والعدالة".. ومن حقي كمواطن الانتماء إلى حزب
دكتور محمد مرسي مع رؤساء التحرير

مرسي: عاطفتي وانتمائي إخوانيان.. وأعلم أن هذا التصريح سيفتح باب الهجوم ضدى


قال الدكتور محمد مرسي، في اجتماعه ظهر اليوم الخميس 28/6/2012 مع رؤساء تحرير الصحف القومية، إنه لم يستقل من حزب "الحرية والعدالة"، وإنما استقال فقط من رئاسة الحزب، وإن من حقه كمواطن الانتماء لحزب سياسي.


*  أتذكر شخصيا وليس من زمنا بعيدا أوي ان الشعب المصري ثار علي رئيس له حزب الأغلبية ، ولكني لم أنتبه انه  ثار من أجل صناعة رئيس جديد له حزب أغلبية أيضا ً !! فالثوار نفسهم أسقطوا مبارك وحزبه الحاكم  "المكوشين" علي البلد ليأتوا في انتخابات نزيهة بمبارك جديد وحزبه الحاكم الجديد معه .. أحقيقة هذه هي الديمقراطية في العقول المصرية.. ؟! لا اعلم ..
--------------
فيديو مصر اليوم: هناك جرائم للإخوان بعد فوز مرسي


------------

هذا وتستمر الي الآن حتي وقت تسطير هذا المقال، اعتصامات ومليونيات ميدان التحرير من قبل الجماعات المتأسلمة سواء الاخوان المسلمين او الدعو السلفية والجماعة الاسلامية الخ ..


هذه الاعتصامات الآن لا هي من بلطجية اومتعاطين ترامادول ولا تؤثر بطبيعة أحكامهم الشرعية الخاصة الي توقف او عرقلة حركة الانتاج وما الي ذلك من اتهامات طعنوا بها ظهر متظاهرين وثوار مصر الشرفاء بالتحرير ايام  محمد محمود وما الي ذلك لا سمح الله... !!! هذه نقرة وتلك نقرة أخري !!!
لن أخوض في الفرق بين النقرتين فلا علاقة لنا بالأمر هنا،  بل الأدهي من ذلك مطالبهم وما أدراك بجوهر مطالبهم.
فإعتصاماتهم ومليونياتهم اليوم لأجل مطالب في منتهي الكوميديا السوداء بدئاً من الغاء الاعلان الدستوري المكمل الي الغاء حكم الدستورية العليا بخصوص نواب مجلس الشعب الخ.. فكلها لا تهدف الا الي اهداف بسيطة جدا، من اسقاط هيبة مؤسسات الدولة الأمنية والقانونية والدستورية والعسكرية جميعها،، ليركبوها هم بعدها ...

لما لا ؟  ألا تري معي وبمنتهي الوضوح ذلك؟ فهم أنفسهم الذين خرجوا للميادين يوما ما لتقليص سلطات مبارك، تجدهم هم انفسهم يعتصمون الآن لإعادتها لمرسي !! حقاً هذا يؤكد أن فرعون لا يمكن ان يولد خارج مصر أبدا ً ..؟
-------------

تحديث 2‏/7‏/2012

ملتحون من جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يعتدون بالسلاح الأبيض على شاب وخطيبته بالسويس بحجة تبرجها




ملتحون من جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يعتدون بالسلاح الأبيض على شاب وخطيبته بالسويس بحجة تبرجها
لقى طالب مصرعه علي يد 3 أشخاص مجهولين ملتحين يرتدون "زيًا إسلاميًا"، يرجح أنهم ينتمون لجماعة إسلامية، حيث لفظ الطالب أنفاسه فى العناية المركزة بالمستشفي الجامعي بالإسماعيلية، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وأكد والد الطالب "أحمد حسين عيد"، طالب بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة جامعة قناة السويس، أن نجله المتوفى تم الاعتداء عليه من قبل ملتحين يشتبه أنهم من الجماعة الإسلامية بالسويس لمجرد وقوفه بشارع عمومي مع خطيبته، وسددوا له عدة طعنات بخنجر، مما تسبب فى قطع شريان ساقه.

وأشار إلى أنه تم حجزه بالمستشفى الجامعي بالإسماعيلية في العناية المركزة، وحرر محضر بالواقعة رقم 2577 جنح قسم السويس.

وأرسل والد المتوفى استغاثة عاجلة لرئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، يطالبه بالقصاص لنجله، خاصة أن ما تعرض له يُعد انتهاكًا صارخًا لحقوق المواطنين.

وأكد حسين عيد والد الطالب "أحمد"، الذي لقي مصرعه إثر إصابته بقطع شريان القدم اليمني، وتم نقله إلى قسم العناية المركزة بمستشفي جامعة قناة السويس بالإسماعيلية، وهو في حالة فقدان الوعي -إلى أن لفظ أنفاسه الأخيرة مساء الأحد- أن نجله تعرّض لحادث اعتداء بشع من قبل ثلاثة من أعضاء جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

واشار والد الضحية في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى أن نجله يتمتع بسيرة طيبة وهادئ الطباع، مضيفًا أنه كان مرتبطًا بفتاة يحبها، وهي "خطيبته" وأثناء توصيلها إلى منزلها بشارع الجيش، قام الثلاثة باستيقافهما في الشارع العمومي، وطالبوها بالذهاب بمفردها دون رفقة الشاب، ونتيجة رفضه اعتدوا عليه بآلة حادة في القدم اليمني، وأحدثوا إصابته بقطع شريان الساق.. وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 2577 جنح قسم السويس.

وقال الوالد إن الأوصاف التي أدلت بها خطيبة نجله، لثلاثة شباب معروفين لدي الأجهزة الأمنية وينتمون إلى جماعة الأمر بالمعروف، مشيرًا إلى أنه يرفض تلقي العزاء في نجله لحين القصاص العادل لروح فقيده، خاصة أن واقعة التعدي تهدّد بوقوع أزمة حقيقية، مضيفًا بأنه يحتسب نجله شهيدًا.

وتوجه إلى رئيس الجمهورية المنتخب الدكتور محمد مرسي، باستغاثة، يطالبه بمحاسبة المتسبب في الواقعة، أيًا كان هوية مرتكبيها وحتي اذا كانوا ينتمون لتيار اسلامي ، كذلك طالب بمحاسبة كل من وزير الداخلية، ومدير أمن السويس علي التقصير في مواجهة مثل هؤلاء والذي وصفهم بالـ"كفار"، مُرددًا بكلمات امتزجت بدموع الفراق "حسبي الله ونعم الوكيل فيهم".
---------

تحديث  3‏/7‏/2012:

 أوائل الحقوق والشريعة:أبناء مسئولين ونواب وأعضاء بالتأسيسية والإخوان تم تعينهم بالنيابة الإدارية بمقبول وجيد وتركونا



كشف أوائل خريجي كليات الحقوق والشريعة دفعة 2008 لـ"البديل" عن أسماء عدد من أولاد مسئولون بالدولة تم تعينهم، وتقديراتهم بين مقبول وجيد جداً، وهم "أ. م " ابنة  مساعد وزير الداخلية السابق"حبيب العادلي"، و"م. ا. ب" نجل عضو مجلس الشورى عن حرب الحرية والعدالة في سوهاج، و"ف. م. أ" ابنة قيادي بإخوان الإسكندرية، و"ب. ع" ابنة مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري، "د. ع . س" قنديل ابنة عضو اللجنة التأسيسية للدستور، والذي عين اثنين آخرين من عائلته وهما" إ. م "، و "إ. ق" -بحسب قولهم-.

وقالت سوزان عبد الحليم توفيق عثمان إحدى خريجي الدفعة بتقدير تراكمي جيد جدا وبنسبة 86.5%، أنها تتعجب من المحسوبيه والوساطة الواضحة في التعيين، وعدم تعينها هي رغم كونها الثالثة علي دفعتها، بالإضافة إلي حصولها علي ماجستير ودبلومة في القانون الدولي الخاص ودبلومة في القانون الجنائي، مؤكدة أنهم لا يطالبون سوى بتطهير القضاء بأكمله والحصول علي حقوقهم.

ومن جانبه قال محمد أحمد الأوريني أن المحكمة الإدارية أجلت اليوم الحكم في الدعوى القضائية رقم 6737 ضد وزير العدل، والتي رفعها أحد خريجي دفعة 2001 للمطالبة بإلغاء قرار رئيس الجمهورية رقم 200 لعام 2004 فيما تضمنه من تخطيه في تعيين وظيفة معاون نيابة إدارية، وتعين ابنة وزير العدل رشا عادل عبد الحميد عبد الله بدلاً منه، علي الرغم من حصولها علي تقدير مقبول ورسوبها 3 سنوات في كلية الحقوق بالقاهرة،بينما تخرج هو في كلية الحقوق بجامعة عين شمس بتقدير تراكمي جيد، وأجلتها المحكمة لجلسة 18 ديسمبر لتقديم المذكرات والمستندات.

وأوضحت الدعوى إن المادة التي تستند عليها الهيئات القضائية بان لجنة المقابلة الشخصية تتمتع بسلطات تقديرية واسعة عند تقييمها للمتقدمين لشغل الوظائف القضائية، فيما تجريه معهم من مقابلات شخصية، ولا وجه للتعقيب علي كيفية ممارستها لهذه السلطة.

وأشار الأوريني أنه ورد بأحكام الإدارية العليا انه يجب ألا يتم إغفال الكفاءة العلمية، التي تنهض بمرفق القضاء، وأن والكفاءة العلمية هي المعيار الوحيد للمفاضلة بين المرشحين.
--------


تحديث: 4‏/7‏/2012


بالفيديو: ثلاثه من ابناء قيادات الاخوان يعتدون على رائد شرطه بالبحث الجنائي وضغوط علي الرائد للتنازل عن حق القانون وحقه القانوني




--------

زيادة حالات التعدي على الأراضى الزراعية ببني سويف أملا فى عفو مرسي



عكس المتوقع تماما ارتفعت بشكل كبير ومفاجئ حالات التعدي على الأراضي الزراعية بمختلف مدن وقرى محافظة بنى سويف فور فوز الدكتور محمد مرسى بمنصب رئيس الجمهورية وكان من المتوقع أن تتوقف تماما حالات التعدي على الأراضي الزراعية فور انتخاب رئيس للجمهورية وعودة الأمن بقوة وإزالة الآلاف من التعديات على الأراضى الزراعية التي تمت خلال الفترة الماضية وبخاصة خلال فترة الفراغ الأمني والتي وصلت إلى أكثر من 13 ألف حالة تعدى بالمحافظة بجملة مساحة أكثر من 500 فدان من أجود أنواع الاراضى الزراعية  ووصل الأمر ببعض أصحاب الاراضى الزراعية إلى بيع الاراضى الزراعية على اعتبار أنها أراضي بناء ووصل سعر القيراط فى هذه الاراضى التي يتراوح سعرها كأرضي زراعية من 12 إلى 15 ألف جنيه ووصل إلى 200 ألف جنيه للقيراط الواحد  مما شجع الكثيرون من أصحاب الاراضى الزراعية لعرض أراضيهم للبيع كأراضي بناء بهذه الطريقة والتي وصل فيها سعر الفدان إلى أكثر من 4 ملايين جنيه مما يؤدى إلى خلق مجتمعات جديدة من العشوائيات تخلو من التنظيم المعماري وتنتشر بها الجريمة
 وقد فسر البعض ذلك ما يشيعه البعض وخاصة من أصحاب الاراضى الزراعية المعروضة للبيع كأراضي بناء بأن الرئيس محمد مرسى سوف يقنن أوضاع المعتدين على الأراضي الزراعية وتغريمهم مبالغ مالية فقط وعدم إزالة التعديات مما جعل  البعض المسارعة فى البناء أملا فى أن يشمله هذا القرار
ياتى ذلك فى الوقت الذي عقد فيه الرئيس محمد مرسى اجتماع مع المحافظين ومدراء أمن المحافظات أمس شدد خلاله على ضرورة إزالة كافة التعديات على الاراضى الزراعية إلا أن الوضع على ارض الواقع يزداد تعقيدا يوم بعد يوم وقد يصعب إزالة هذا الكم الكبير من التعديات التي أهدرت المئات من الأفدنة إلا إذا فعل القانون بشكل حاسم وفوري وعلى الجميع.
---------

وأخيرا رسالة علي لسان الأشقاء التونسيين، وهو حال كل شعب تونس الأن:


يقودونهم للعبودية بسلاسل الدين:



تحكم تونس ما بعد الثورة عقلية تهدم و لا تبني; تؤسس لثقافة الموت و تكبل إرادة الحياة بقيود الكراهية و الفتنة و الفرقة .. الحزب الحاكم منظم على طريقة الراعي و الرعية .. مرشدهم منزه من الأخطاء حسب وجهة نظر توابعه ..

فهم أشبه بقطيع من الإبل عماة عراة التفكير يساقون بسياط إلههم في الأرض و رب نعمتهم الغنوشي الذي لا شريك له .. كنا نريد دولة المواطنة فأصبحنا نبغي المساواة مع بائعي صكوك الغفران .. أصبحت الأخلاق مصيرها بيد من يعطي شهادة فيها .. أساتذة دينيين موكلون من الإله لإعطاء الجنة لهذا و يضعون ذاك في النار .. مسلمون درجة أولى سلاحهم التكفير و الإرهاب إلى جانب فتاوى القتل .. و كفار يجب عليهم قسرا الدخول "للدين الجديد" .. صفحات فايسبوكية غنوشية تبث السموم و البلاهة الفكرية و غيبوبة ملكة العقل .. سلاحها موتوا بغيظكم و أنشرها و لك الأجر إضافة إلى التعدي على الطفولة البريئة و إلباسها لبوس الخنوع و العبودية و الكراهية .. إنها دولة التجمع الجديد التي تتميز عن القديم بأنهم يقودونهم للرق بإرادتهم.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات