|

أمريكا تدعو لوقف القتال في السودان واشتباكات جديدة


حثت الولايات المتحدة السودان وجماعات المعارضة المسلحة على وقف القتال في ولاية النيل الازرق الحدودية وحذرت الخرطوم من أن العنف يضر بفرصها في اصلاح العلاقات مع واشنطن.


لكن بعد قليل من حديث المبعوث الامريكي الخاص لدى السودان برنستون ليمان للصحفيين في الخرطوم ذكرت وسائل اعلام سودانية رسمية ان قتالا جديدا اندلع في ولاية النيل الازرق حيث تقول الامم المتحدة ان نحو 50 ألف شخص فروا من الاشتباكات.


ونقلت وكالة الانباء السودانية الرسمية عن متحدث باسم الجيش قوله ان الجيش السوداني خاض قتالا مع مجموعات مسلحة قرب باو جنوبي الدمازين عاصمة الولاية والحق بها "خسائر فادحة". وقتل واصيب عدد من الجنود.


ويتبادل كل من الجيش السوداني والمجموعات المسلحة المتحالفة مع حزب الحركة الشعبية لتحرير السودان-قطاع الشمال المعارض الاتهام ببدء العنف الاسبوع الماضي.


وقال ليمان للصحفيين بعد محادثات مع وزير الخارجية السوداني علي أحمد كرتي ومسؤولين اخرين "ما زال الطرفان لا يتحادثان. وهذا يعني أن الوضع ما زال خطيرا.. والقتال مستمر."


وتصاعدت حدة التوتر في النيل الازرق وولايات أخرى على طول حدود السودان غير المحددة جيدا مع جنوب السودان منذ اعلان الجنوب الاستقلال في يوليو.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات