|

أزمة فى البلينا بسبب مدرسة أخوان بطرس

ظهرت بوادر أزمة جديدة بمدينة البلينا بسوهاج بعد احتجاج بعض المتشددين على صدور حكم قضائى نهائى بتسليم مدرسة إخوان بطرس الإعدادية بالبلينا إلى مطرانية الأقباط الارثوذكس بعد الفصل فى النزاع مع مديرية التربية والتعليم. لكن هذا الحكم لم يرض بعض التيارات الدينية المتشدده التى رفضت الحكم، وقامت بتوزيع بيانات لحشد الشارع ضد إعادة المدرسة لتكون تحت إشراف المطرانية .

يذكر أن المطرانية كانت قد أنشئت مدرسة إخوان بطرس، وقامت مديرية التربية ولتعليم بسوهاج باستئجارها لسنوات وعقب انتهاء فترة عقد الإيجار رفضت المديرية إعادة المدرسة للمطرانية التى قامت برفع دعوى قضائية لردها وحصلت على حكم قضائى بأحقية المطرانية فى المدرسة ولكن البعض قاموا بالتحريض على رفض إعادة المدرسة للأقباط حتى لا يكونوا أبناءهم تحت ولاية قبطية ويحالوا حشد الشارع للاحتجاج على تنفيذ الحكم القضائي .

من ناحيتها، رفضت الكنيسة التنازل عن المدرسة؛ لأنها تخضع لهيئة الأوقاف القبطية، وتم استرجاعها بشكل قانونى لأحقيتهم فيه وحذروا من محاولة إثارة الفتنة من قبل المتطرفين لتعكير صفو المجتمع، مشيرة إلى أن مدارس الاقباط لها بائعة طويلة فى نهضة التعليم، وتخرج فيها الآلاف من المفكرين والعلماء المسلمين، مؤكدة أنه لايجوز نزع ملكية الاراضى بدعوى المنفعة العامة؛ لأنها أرض وقف لا يجوز التصرف فيها.



هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات