|

البابا شنوده يجرى اتصالا من امريكا لتعزية اسرة الفقيد سمير منصور .

شيعت ظهر الاثنين جنازة سمير منصور المحامى ورئيس اللجنة القانونية بالمجلس الملي بالاسكندرية عن عمرا يناهز ال 58 بعد صراعا طويلا مع المرض وارسل قداسة البابا شنوده الثالث بابا الاسكندرية والكرازة المرقسية وفدا من الأساقفة للمشاركة فى تشيع الجثمان بحضور الانبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والانبا كيرلس رئيس دير مارمينا والانبا بنيامين أسقف المنوفية ..

كما حضر صلاة الجنازة التى شيعت من بطريركية الاقباط الارثوذكس بالاسكندرية عدد رهبان دير السريان ، ورهبان دير الأنبا أنطونيوس والقمص رويس مرقس وكيل البطريركية وحضر الدكتور اسامه الفولى محافظ الإسكندرية، ونائبة ، والسيد مدير الأمن،والسيد وكيل جهاز المخابرات العامة، والأمن الوطنى، وومحمد عبد المطلب نقيب المحامين ووفد من النقابة واعضاء المجلس الملى العام وعدد من النشطاء السياسيين وائتلاف شباب الثورة .
وصرح جوزيف ملاك محامى الكنيسة أن قداسة البابا شنوده الثالث اجراء اتصالا هاتفيا من الولايات الامريكية باسرة الفقيد وقام بتعزيتهم وقدم لهم كلمات روحية عن الحياة والموت وابدى تعزيته لفقد رجلا من الشخصيات التى قدمت الكثير فى قضايا الاقباط .
واضاف جوزيف أن سمير منصور هو رئيس اللجنة القانونية بالمجلس الملى العام بالاسكندرية وعضو ادارة مجالس عدد من الكنائس وله رصيد كبير فى الدفاع عن القضايا القبطية اخرهم أحداث تفجيرات كنيسة القديسين كما أنه له عدة مطبوعات حول الاقباط وكان يقوم بتأليف كتاب عن " الزواج والطلاق " وسوف يطبع ويقدم اهداء لقداسة البابا فى نوفمبر المقبل .
. ودافع الفقيد عن قانونية لائحة انتخاب البطريرك حتى لا يتم تفصيلها على شخص معين، دافع عن قداسة البابا فى ازمة الزواج والطلاق وكل هذا على برنامج نبض الكنيسة حتى لقى مثواه الاخيرة بعد رحلة طويلة مع المرض ليعود من ايطاليا بعد فترة طويلة من العلاج ليدفن فى تراب ارض الوطن .

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات