|

البسطويسي : لن يتمكن المصريون من الوصول إلى الحكم المدني إلا بالحوار

ال المستشار هشام البسطويسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية في ندوة مركز أبن خلدون للدرسات الإنمائية وحضرها الدكتور سعد الدين إبرهيم أن المرحلة الإنتقالية بعد ثورة 25 يناير لم تبدأ بعد، داعياً إلى سرعة الوصول إلى الحكم المدنى. مقترحاً وضع دستور مؤقت وبرلمان لمدة خمس سنوات ورئيس جمهورية لدورة واحدة كفترة إنتقالية يتم خلالها إعداد جمعية تأسيسية لوضع دستور دائم.

وأكد البسطويسى على أنه يؤيد المبادئ فوق الدستورية التى من المقرر الإعلان عنها قائلاً: إنه لا بد له من إعتبار تلك المبادئ فكرة تحكم الدستور الجديد وأساساً له ثم تتم صياغته على هذا الأساس ، لأن هذه المبادئ تضع نهاية للخلاف حول الدستور أولاً أم الإنتخابات، منتقداً الإصرار على الإنتخابات أولاً لأن الوضع الطبيعى أن البرلمان يستمد شرعيته من الدستور. رافضاً استمرار محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية، منتقداً ما يتعرض له بعض الناشطين السياسيين من محاكمات خلال الأيام الماضية ، كما رفض فى الوقت ذاته إساءة الحوار مع الأخر، مؤكداً أن مصر لن تنهض ولن يتمكن المصريون من الوصول إلى الحكم المدنى إلا بالحوار.

وأوضح أن تغيير فكر النظام القديم فى الإنتخابات يحتاج إلى وقت، مؤكداً أن الإنتخابات البرلمانية على مدار السنوات الثلاثين الماضية كانت تزور بحجة الخوف من وصول الإسلاميين أو الشيوعيين.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات