|

زعيم شيشاني يتوعد روسيا بعام من "الدم والدموع"

الزعيم الإسلامي المتشدد دوكو عمروف
ندد الزعيم الإسلامي المتشدد دوكو عمروف الذي يأتي على رأس المطلوبين لدى موسكو في تسجيل مصور نشر على موقع الكتروني للمتشددين الاثنين25/7/2011 بأن روسيا ستكون هدف التمرد الذي قويت شوكته في الآونة الأخيرة.


وبعد نحو عشر سنوات من نجاح القوات الروسية في الإطاحة بحكومة انفصالية في الشيشان تكافح موسكو لاحتواء تمرد يسعى لإقامة دولة إسلامية في منطقة شمال القوقاز.

وأعلن عمروف (47 عاماً) وهو شيشاني المولد حسبما ذكرت وكالة "رويترز" مسؤوليته عن تدبير تفجير انتحاري استهدف مطار دوموديدوفو في موسكو في يناير كانون الثاني وأسفر عن مقتل 37 شخصاً، وتوعد روسيا أيضا بعام من "الدم والدموع" قبل الانتخابات البرلمانية المزمعة في كانون الأول والرئاسية في 2012.



ومع اقتراب الانتخابات سيكون الأمن أولوية رئيسية بالنسبة لكل من الرئيس ديمتري ميدفيدف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين الذي قاد البلاد في حرب ثانية ضد المتمردين الشيشان في 1999.

وفي التسجيل المصور الذي تبلغ مدته 17 دقيقة يقول عمروف الذي يلقب نفسه بأمير القوقاز إن جماعته قويت بعد تغلبها على الانقسامات التي تعرضت لها العام الماضي عندما انشق ثلاثة متشددين بارزين عنها.

وقال بينما كان مرتدياً زياً مموهاً وقلنسوة ويداعب لحيته بنية اللون في تسجيل الفيديو الذي نشر على موقع مركز قفقاس "نود أن نؤكد لكم أن جهادنا بصدد بدء فصل جديد إن شاء الله."

وأضاف "ندعو جميع المجاهدين في القوقاز وغيرها من الأراضي إلى نسيان كل الخلافات وتوجيه كل قوتنا وإرادتنا لإعلاء كلمة الله وضد عدونا"، وفي نهاية التسجيل المصور عانق عمروف كلا من حسين جاكاييف واصلان بك فادالوف المتشددين البارزين اللذين كانا انشقا عنه.

ومن المرجح ان يعزز ولاؤهما لعمروف سلطاته داخل التمرد الذي عانى من الانقسامات والصراع على القيادة، ورصدت الولايات المتحدة خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض عليه، وقتلت قوات الأمن في ابريل نيسان المتشدد الثالث الذي كان انشق عن عمروف.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات