|

نافعة يحذر من تحول الجمعة المقبلة إلى "التيار الإسلامي"



حذر د. حسن نافعة ـ أستاذ العلوم السياسية بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية ، عضو الجمعية الوطنية للتغيير ـ من أن يتحول يوم الجمعة المقبل إلى جمعة "التيار الإسلامي" .
وتمنى "نافعة" أن يشهد هذا اليوم حالة من التوحد بين جميع التيارات من أجل تحقيق مطالب الثورة ، وأن يتم الإتفاق على أن يكون "جمعة لم الشمل" .
وقال "نافعة" ـ خلال ندوة "الشخصية المصرية" التي عقدها معهد التخطيط القومي ـ اليوم ، الأربعاء إن هناك خلطاً في المفاهيم بين الثورة وتدمير جزء من النظام القديم والقدرة على بناء نظام جديد ، لافتاً إلى أن دراسة الثورات السابقة تظهر أن الثورة لابد لها أن تمر بمرحلة من الإنتكاسات والتصفيات الدموية .
وأشار "أستاذ العلوم السياسية" إلى أن هناك قوة مناهضة للتغيير وهي "الثورة المضادة" ، موضحاً أن النتائج التي ستصل إليها الثورة ستكون نتاج التفاعل بين قوى الثورة والمؤسسة العسكرية والمفكرين .
وقال إنه لا يمكن التنبؤ بما سيتم عمله وعلينا الإجتهاد ومساندة رسم الطريق ليكون التغيير بأقل الخسائر الممكنة ، مضيفاً أن المرحلة المقبلة شديدة الحساسية والخطورة وليست مضمونة النتائج وأن إندلاع الثورة المصرية دون قائد أو أحزاب سياسية نموذج جديد يستحق التوقف أمامه ، فهي تعد ميزة على الرغم من وجود عيوب لذلك في صناعة المستقبل .

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات