|

"المصريين الأحرار" ينسحب من المليونية .. ويدعو الجيش للحفاظ على مدنية الدولة



أعلن حزب "المصريين الأحرار"، انسحابه من مليونية اليوم، احتجاجا على خروج عدد من التيارات التي وصفها بـ "الرجعية" عن الإجماع الوطنى ومطلب الدولة المدنية الذى توافق عليه الشعب فى ثورة يناير. متهما هذه التيارات باستخدام الدين سياسيا، ورفع شعارات تفرق ولا تجمع. وشدد الحزب على التزامه بالخط الوطنى الداعى للدولة المدنية الحديثة والتى سبق أن شدد عليها قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومعه أبناء الشعب المصرى.
ووصف الحزب مليونية اليوم بـ "المظاهرة التحريضية الاستقطابية"، داعيا المجلس العسكرى بتجديد تأكيده على مدنية الدولة، بالدعوة إلى وضع مواد حاكمة للدستور تحافظ على هذه المدنية وحقوق المواطنة واحترام الديمقراطية.
واعتبر الحزب ما حدث بميدان التحرير اليوم، إعلانا واضحا من القوى التى وصفها بـ "الرجعية"، عن حقيقة ما يسعون إليه وهو إقامة دولة دينية تقوم على الإجبار ومحو إرادة الشعب باسم الدين وسلب الهوية العصرية عن مصر. ورأى أن المسئولية التاريخية لجميع القوى المدنية في مصر تحتم عليهم الاتحاد من أجل الحفاظ على مدنية الدولة وهويتها المصرية، داعيا إلى تشكيل كتلة وطنية من الأحزاب والقوى السياسية التي تنادي بمدنية الدولة لتوحيد الصف حول القواعد الحاكمة للدستور.وأشار إلى أنه سوف يعلن عن أسماء الأحزاب والقوى السياسية التي انضمت للكتلة الوطنية تباعا.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات