|

أردوغان يسعى لإذلال تل أبيب


قال وزير الخارجية الإسرائيلى اليمنى المتشدد "أفيجادور ليبرمان" إن إسرائيل أحرزت نجاحا منقطع النظير فى منع الرحلات البحرية والجوية التى حاول تسييرها نشطاء متضامنون مع الفلسطينيين. وشبه ليبرمان نجاحه فى منع الرحلات بأنها بمثابة "انقشاع سحابة عابرة فى يوم صيفى"، على حد تعبيره.

ومن ناحية أخرى، نفى الوزير الإسرائيلى المتطرف خلال مقابلة إذاعية مع الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم ،الأحد، التقارير الصحفية التى أوضحت أن الولايات المتحدة تدعم لبنان فى الخلاف الدائر مع إسرائيل حول ترسيم الحدود البحرية وحقول الغاز الطبيعى.


وفيما يتعلق بقضية العلاقات المتوترة بين تركيا وإسرائيل أعرب ليبرمان عن اعتقاده بأن رئيس الوزراء التركى "رجب طيب أردوغان" غير معنى بتحسين العلاقات مع تل أبيب، بل يسعى إلى إذلالها والنيل من مكانتها الدولية.


وعلى جانب آخر زعم وزير الخارجية الإسرائيلى أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يطرح الآن أكثر المواقف الفلسطينية تصلبا منذ التوقيع على اتفاقيات "أوسلو".


وردا على سؤال حول المقترحات التى ستبحثها اللجنة الرباعية الدولية فى واشنطن غدا، الاثنين، المتعلقة بتطبيق تدابير أمنية مشددة فى إطار تسوية سياسية، قال ليبرمان إن إسرائيل لا يمكنها إلا أن تعتمد على قوتها الرادعة وعلى الجيش الإسرائيلى، زاعما بأنه تبين أن الوعود والتدابير الأمنية التى تم الاتفاق عليها فى الماضى كانت عديمة الجدوى مثلما حدث بعد حرب لبنان وبعد الانسحاب من قطاع غزة.


وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن مجلس الوزراء سيناقش خلال جلسته اليوم مشروع قرار بشأن ترسيم حدود المياه الإقليمية الإسرائيلية والمناطق التى تتمتع فيها بحقوق حصرية لاستغلال الثروات الطبيعية.

النهـــــــــار

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات