|

حمدي الوزير: أفلام الثورة قص ولزق.. والشعب أصبح النجم الوحيد في مصر


إنتاج أفلام عن الثورة المصرية، ووصفها بأنها "أفلام قص ولزق".

وقال الوزير -من داخل خيمة اعتصام الفنانين بميدان التحرير- إن الثورة أعادت توصيف النجم لدى الشارع، وأن الجمهور لفظ من كان يطلق عليهم الإعلام نجوما، وأن الشعب أصبح النجم الوحيد في مصر الأن ، وأن أي فنان لن يكون له مكان لو تخلى عن مطالب هذا الشعب.

ووجه الوزير الذي يعتصم منذ جمعة 8 يوليو مع عدد من الفنانين التحية للفنانين الذين شاركوا في الثورة منذ يومها الأول مغامرين بمستقبلهم الشخصي والفني حال فشلت الثورة في إسقاط نظام مبارك البائد، وقال إن الدور الحقيقي للفنان أن يتحرك قبل الناس ومعهم ويوصل قدر ما يستطيع صوتهم عبر فنه.

وتوقع عودة الذوق الفني الراقي للإنتاج الفني في مصر بعد الثورة، وقال: "المصريون أجبروا على التعامل مع مستوى فني متدن أراد النظام به تغييب عقولهم، ضاربا مثالا بمسلسل يتحدث عن سيدة تزوجت الكثير من الرجال رغم عدم انتاج أي مسلسل أو فيلم عن الهموم الوطنية التي وضعها النظام على الرف بذريعة المقولة الكاذبة "الجمهور عايز كده".

قال حمدي الوزير، عن مشاريعه الفنية القادمة، "هناك مشروع لفيلم باسم "أيام الغضب"، لكن الوقت الأن ليس للأفلام، ولكن لإنقاذ الثورة، وتوقع عودة دور الدولة في دعم الإنتاج الفني بعد الثورة.

وعلى عكس كثير من الفنانين رفض الوزير "فزاعة" صعود الإسلاميين إلى الحكم في مصر وما يثار عن عزمهم تقييد حرية العمل الفني، وقال إن التيار الإسلامي تيار أصيل في مصر وجزء من تاريخ الوطن، ورغم اختلافنا معه أحيانا في رؤيته للفن، لكن الفترة المقبلة بطبيعتها ستشهد تغيرا في الإبداع الفني سيتقارب كثيرا مع أخلاقيات وعادات المجتمع المصري، وهو ما يقرب المسألة مع الإسلاميين.

انتقد الفنان حمدي الوزير نجوم السينما الذين تغيبوا عن مساندة الثوار منذ بداية ثورة 25 يناير وصولا للاعتصام الجاري حاليا في ميدان التحرير، واستنكر التسرع في

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات