|

القبض على يوسف والي داخل منزله بالعجوزة في قضية «المبيدات المسرطنة»

الدكتور يوسف والي

ألقت أجهزة الأمن بالجيزة القبض على وزير الزراعة الأسبق، يوسف والي، بعدما شكل وزير الداخلية فريقا من أمنيا بمديرية أمن الجيزة، بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام، تحت قيادة اللواء عابدين يوسف، مدير أمن الجيزة، وكمال الدالي، مدير المباحث، تنفيذا لقرار المستشار أحمد إدريس، قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل في قضايا الفساد بوزارة الزراعة. وأكدت مصادر أن رجال المباحث توجهوا إلى فيلا والي، المطلة على النيل بمنطقة العجوزة، وتم ضبط والي، وأضافت المصادر أنه تحرر محضر بالواقعة، وتم ترحيل والي داخل سيارة إلى ترحيلات …


واجه المستشار احمد ادريس, قاضي التحقيقات المنتدب, الدكتور يوسف والي نائب رئيس الوزراء ووزير الزراعة الأسبق, بعدد من الاتهامات التي تضمنها بلاغ مصطفي بكري عضو مجلس الشعب الأسبق, والذي يتهم فيه والي بادخال مبيدات مسرطنة إلي البلاد.


وكان بكري قد اشار في بلاغه إلي مسئولية الدكتور يوسف والي عن إصابة مئات الالاف من المواطنين بمرض السرطان بسبب اصراره علي الغاء لجنة المبيدات والسماح بدخول مبيدات ثبت إنها تصيب المواطنين بالسرطان.


واستشهد بكري في بلاغه بعشرات التقارير الصادرة عن لجنة المبيدات التي يترأسها الدكتور جمال أبو المكارم, وقدم بكري أكثر من 100 مستند تثبت أقواله.


وكان يوسف والي قد مثل أمام قاضي التحقيقات, مساء اليوم للتحقيق معه في قضية المبيدات المسرطنة وبعض القضايا الأخري المتعلقة بتخصيص أراضي لبعض المستثمرين ولايزال التحقيق مستمرا.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات